أمريكا تحبط مخطط ميانمار في مونديال الشباب

أمريكا تحبط مخطط ميانمار في مونديال الشباب

استهل المنتخب الأمريكي مشواره في المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في نيوزيلندا بالفوز على ميانمار 1-2 اليوم السبت.

وتقدم منتخب ميانمار بهدف مفاجئ في الدقيقة التاسعة عن طريق يان نيانج أوو مستغلا ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام المرمى الأمريكي.

واستشعر الفريق الأمريكي الخطر وبدأ يهاجم بكل قوته بغية تسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق له بالفعل في الدقيقة 17 عن طريق ماكي تال إثر ضربة ركنية أيضا.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد الهدف الأمريكي الثاني ولكن هذه المرة عن طريق ايمرسون هيندمان بمساعدة زميله روبيو روبن.

وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة، خيم التعادل السلبي على المباراة الافتتاحية لمونديال الشباب تحت 20 عاما في نيوزلندا، والتي جمعت بين أصحاب الأرض والمنتخب الأوكراني.

جاءت المباراة مثيرة وسط حضور جماهيري هائل لكن الأفضلية مالت لصالح منتخب أوكرانيا في البداية لكن دون أن يشكل الفريق تهديدا صريحا على مرمى الحارس أوليفر سيل.

وبمرور الوقت بدأ منتخب نيوزلندا يتخلى عن حذره الدفاعي وشن أول هجمة على مرمى الخصم مع حلول الدقيقة 20 عبر ضربة رأس من ماثيو ريدينتون لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ولم تستمر الصحوة النيوزلندية سوى دقائق معدودة ثم استعاد منتخب أوكرانيا تفوقه عبر تحركات فيكتور كوفالينكو وارتيم لكن دون أن ينجح الفريق في هز شباك أصحاب الأرض خلال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر كلايتون فرصة ثمينة لمنتخب نيوزلندا بعدما سدد من مسافة قريبة ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

ورد منتخب أوكرانيا بقوة وشن هجمة خطيرة عن طريق مايكيتا تاتاركوف لكنه لم ينجح في هز الشباك.

ولم تشهد النصف ساعة الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي ويحصد كل منهما نقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com