بينيتيز يودع نابولي وسط تكهنات بشأن ريال مدريد

بينيتيز يودع نابولي وسط تكهنات بشأن ريال مدريد

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

أعلن رفائيل بينيتيز مدرب نابولي أنه سيرحل بعد عامين مع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وسط توقعات واسعة النطاق بأنه في طريقه لخلافة كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد.

وجاء إعلان الإسباني بينيتيز (55 عاماً) – الذي عمل مع فريق الشباب في ريال مدريد في تسعينات القرن الماضي – في مؤتمر صحفي مع أوريليو دي لورنتيس رئيس نابولي.

ومثلما أوضح النادي أمس الأربعاء رفض بينيتيز الرد على أسئلة تتعلق بمستقبله معلناً أنه اتخذ قراره بالرحيل بعد المباراة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم ضد لاتسيو يوم الأحد ”لأسباب عائلية“.

وقال بينيتيز المولود في مدريد: ”أود توجيه الشكر للرئيس والنادي وكل الجماهير لأنه بعد عامين تأتي تجربتي هنا في نابولي لنهايتها“.

ووضعت وسائل إعلام إسبانية مدرب ليفربول وإنترميلان وتشيلسي السابق في مقدمة المرشحين لخلافة أنشيلوتي الذي أقاله ريال مدريد يوم الإثنين بعد موسم بلا ألقاب.

وكانت نتائج بينيتيز متباينة خلال فترته مع نابولي وإذا انضم إلى ريال مدريد فإنه سيشغل واحدة من أصعب وظائف التدريب في عالم الأندية.

وأقيل الإيطالي أنشيلوتي بعد عام بالضبط من قيادته لريال مدريد لوضع حد إلى 12 عاماً من الإخفاق في دوري أبطال أوروبا ليحرز لقبه العاشر في البطولة القارية بالإضافة لانتصاره في كأس ملك إسبانيا.

وفاز نابولي بكأس إيطاليا الموسم الماضي واحتل المركز الثالث في الدوري لكنه لم ينجح في استغلال ذلك كمنصة لبناء نجاح أكبر.

وبدأ نابولي الموسم الحالي بالهزيمة أمام أتلتيك بيلباو في تصفيات دوري أبطال أوروبا ليفقد فرصة اللعب في دور المجموعات.

وخسر نابولي في قبل نهائي كأس إيطاليا والدوري الأوروبي ويحتل المركز الرابع في الدوري المحلي ويحتاج للفوز بملعبه على لاتسيو صاحب المركز الثالث ليتأهل للأدوار التمهيدية في دوري الأبطال الموسم القادم.

وقال بينيتيز: ”يوم الأحد هناك مباراة في غاية الأهمية وأريد إنهاء العامين اللذين قضيتهما هنا بانتصار، تركيزي الوحيد على مباراة لاتسيو“.

ولم يكشف دي لورنتيس عن هوية خليفة بينيتيز معلناً أنه سيعلن عنه قريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com