الخليفي يؤكد بقاء بلان وفيراتي مع باريس سان جيرمان

الخليفي يؤكد بقاء بلان وفيراتي مع باريس سان جيرمان

أكد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن مدرب الفريق الفرنسي لوران بلان سيستمر في منصبه، مشيرا إلى أنه ليس هناك اي نية للتخلي عن خدماته، مما يدحض فرضية التعاقد مع مدرب جديد لخلافته بختام الموسم الحالي.

وقال الخليفي في حوار لجريدة (الوطن) القطرية أن بلان قدم موسما جيدا ويبقى مدربا صاحب كفاءة عالية بالرغم من الانتقادات التي وجهت له.

وصرح الخليفي ”بصراحة بلان مدرب كبير ورغم انتقادات النقاد له هنا في فرنسا ببداية الموسم، إلا أنه أثبت أنه مدرب كفء وهو على أعتاب تحقيق ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس وكأس رابطة المحترفين) في فرنسا كما أن طريقة إدارته لمباراتنا أمام تشيلسي الانجليزي بعشرة لاعبين في دوري أبطال أوروبا، أثبتت أنه مدرب كبير وهو في طريقه للعالمية بشكل أوسع. نحن دائما ندعمه وهو مثابر ومجتهد ويحاول أن يقدم كل ما لديه والجميع هنا مرتاح من العمل معه“.

ونفى الخليفي أن يكون تعيين بلان بهذا المنصب مجاملة له، حيث قال ”هذا الكلام غير صحيح ومشروع مثل سان جيرمان لا يوجد به أي مجال للمجاملة لا في مدرب أو لاعب أو إدارة لذلك فإن بلان مستمر للموسم الثالث رغم الانتقادات التي يتعرض لها“.

وتابع ”نحن مع الاستمرارية لبناء فريق للمستقبل وأيضا بناء مدربين وأعتقد سيكون لديه مجال كبير لتطوير الفريق والمشروع نفسه ونحن سعداء جدا بالقرارات التي اتخذناها“.

ومن جهة أخرى، دحض الخليفي كل الأخبار التي أشارت إلى رحيل ماركو فيراتي عن النادي الباريسي في اتجاه ريال مدريد الإسباني، وقال ”فيراتي مستمر ووقعنا معه عقدا لمدة خمس سنوات إضافية وهو مرتاح للغاية في النادي ونحن كإدارة نعتبره مستقبل باريس سان جيرمان ولن يتم التفريط به“.

واعتبر الخليفي أن بداية المشروع في النادي الباريسي كانت منذ 4 سنوات من أجل تكوين فريق عالمي يفوز بالبطولات وقال عن ذلك ”هذا بحد ذاته لم يكن أمرا سهلا فالعملية لا تتعلق بالمادة فقط لتكوين فريق قادر على المقارعة والحصول على الانجازات ولكن ولله الحمد فزنا بثلاث بطولات في الموسم الحالي حتى الآن ونحن على أعتاب تحقيق بطولة رابعة وهي كأس فرنسا حيث سبق أن حققنا السوبر وكأس الرابطة والدوري“.

وأضاف ”كما هو معلوم فإن باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد في باريس والجميع يتحدث هنا عن استثمارنا القطري في هذا المشروع ويشيد به، وقبل أسبوعين استمعت إلى المدرب الكبير آرسين فينجر عندما قال إن هذا الاستثمار هو الأفضل عالميا وهذه شهادة نعتز بها وبالتأكيد فنحن راضون عما يقدمه الفريق“.

وفي خصوص قدرة فريق باريس سان جيرمان للفوز بدوري أبطال أوروبا، قال الخليفي ”أتمنى أن تكون لدي الإجابة حتى أرد على نفسي قبل أن أرد على الآخرين ولكن حتى نكون واقعيين أكثر فإن دوري الأبطال بطولة صعبة ومعقدة وتحتاج الكثير من التوفيق والحظ في القرعة والمباريات“.

وتابع ”للأمانة فنحن في باريس سان جيرمان لم نكن محظوظين بوقوعنا مع تشيلسي ثم برشلونة الإسباني في دور الثمانية الذي اعتبره أقوى فريق أوروبي هذا الموسم وأضف إلى ذلك الإصابات التي تعرضنا لها ولكن وبصراحه فإن برشلونة كان أفضل منا في المواجهتين وفاز وتأهل“.

وعن موعد التتويج الأوروبي، ذكر رئيس النادي الباريسي: ”في كل موسم يكون هدفنا الفوز بدوري الأبطال وهذا هدف النادي واللاعبين إلا أن هناك أمور خارجة عن إرادة اللاعبين وهناك ظروف تحدث في الملعب وخارجه ولكن نتمنى أن نفوز بأسرع وقت ممكن ونعرف أنه من الصعب الفوز بدوري الأبطال ولكنه ليس مستحيلا أيضا“.

وتطرق الخليفي إلى مشكلة زلاتان إبراهيموفيتش مع الإعلام الفرنسي وطريقة احتواء الأمر داخل النادي قائلا ”زلاتان لاعب كبير له اسمه ووزنه وهو يحب فرنسا كثيرا ولربما خانه التعبير فيما قاله ولم يقصد إهانة الإعلام الفرنسي ولكنه كان مستاء من الخسارة لأنه يكره الهزيمة كثيرا وهذه ميزة في اللاعب كونه حماسي.

وأضاف ”إنه تم تضخيم الموضوع أكثر من ذلك وأخذ أبعادا أخرى ومنها سياسية وهذا التضخيم لم يكن له داع أبدا لأن زلاتان تحدث عن التحكيم فقط ويبقى هذا اللاعب مثيرا للجدل ولكنه يحب الفوز كثيرا وانضباطي لابعد الحدود“.

وحول الكلام الذي قيل في الإعلام الفرنسي بأن هناك توجه من باريس سان جيرمان إلى ”فرنسة“ اللاعبين وإن كان ذلك يعد مؤشرا لاستقطاب لاعبين مثل كريم بنزيمة وبول بوجبا ذكر رئيس باريس سان جرمان ”لدينا لاعبين فرنسيين في الفريق ولكن أيضا بالنسبة لنا فإنه ناد فرنسي بصبغة عالمية وإذا كان هناك لاعبون فرنسيون كبار ويفيدون الفريق فمن المؤكد أن نفكر في ضمهم“.

وعن الأهداف المستقبلية للنادي، ذكر الخليفي: ”في المقام الاول الفوز بالبطولات الفرنسية والفوز بدوري الأبطال وأن نصبح من أفضل خمسة أندية في العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com