المدرب عمر الدوري يشارك مع منتخب غانا في كأس العالم

المدرب عمر الدوري يشارك مع منتخب غانا في كأس العالم

دبي – استدعي عمر الدوري، أحد خبراء التغذية واللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة مع الطاقم الفني لمنتخب غانا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة المقامة في نيوزيلندا.

وسيشارك الدوري في الإشراف على تدريبات اللياقة البدنية للمنتخب الغاني في هذا الحدث العالمي، وذلك من خلال نظام تدريب قام بإعداده خصيصاً، بالإضافة إلى نظام لجلسات العلاج الفيزيائي، ونظام صحي غذائي متكامل.

وستبدأ رحلة المنتخب الغاني يوم 30 مايو بلقاء المنتخب النمساوي، كما أن وجود المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم عام 2007 في نفس المجموعة، يحتم على الفريق الغاني أن يكون بأفضل أحواله البدنية ليتمكن من متابعة المنافسات والتأهل إلى الأدوار المقبلة.

هذا وقد اكتسب الدوري سمعة دولية مميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حقق أفضل النتائج بسبب أسلوبه الناجح باستخدام العلاج الطبيعي، والتدريبات الرياضية، والتغذية السليمة، وهذا ما دفع منتخب غانا لكرة القدم للاستفادة من خبراته الرياضية وموهبته واستثمارها بشكل إيجابي ليحقق الفريق أهدافه وطموحاته.

ومن الجدير بالذكر بأن الدوري شكل جزءاً جوهرياً من الجهاز الفني للفريق منذ بطولة أمم إفريقيا للشباب التي أقيمت هذا العام في السنغال.

وأعرب ياو يبواه نجم المنتخب الغاني، والذي يلعب بفريق شباب مانشستر سيتي، والذي أحرز جائزة أفضل لاعب في أمم إفريقيا للشباب التي أقيمت في السنغال، عن سعادته بانضمام الدوري مجدداً إلى طاقم الفريق الغاني للمشاركة بنهائيات كأس العالم.

وأضاف ياو يبواه: “سيساهم وجود عمر الدوري برفع المستوى البدني والنفسي للفريق، واكتساب ثقة عالية تساعدنا بمواجهة الفرق المنافسة، لقد أصبح عمر جزءاً لا يتجزء عن تشكيلة الفريق، فهو صديق حميم لكافة أعضاء المنتخب”.

وكان عمر الدوري قد انتقل إلى دبي مؤخراً قادماً من مدينة لندن، وقد عمل على تأسيس نادي بي 3 الصحي في منطقة مرسى دبي (دبي مارينا)، والذي تركز فلسفته على ثلاثة دعائم لاتباع نمط حياة صحي وهي التدريب الشخصي والعلاج الطبيعي والتغذية الصحية، كما عمل مؤخراً على تنظيم حملات تغذية صحية في المدارس وبجميع أنحاء الدولة.

وينظم عمر الدوري تدريب العديد من فرق كرة القدم من الشباب والشابات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو بغاية السعادة كونه سيلعب دوراً هاماً في تطور وتقدم الفرق الرياضية، كما أجرى عمر الدوري الخبير في علم التغذية واللياقة البدنية في الامارات جلسات تعريفية مع المئات من طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي لتعريفهم بأفضل الخطوات لاتباع أسلوب حياة صحي.

وعبر الدوري عن ذلك بقوله: “إن تدريب اللاعبين هو أمر بغاية المتعة بالنسبة لي، فأنا دائماً أحرص على تشجيعهم بالقيام بالتدريبات والعمل بشكل جاد”.

وتابع الدوري: “تتجلى مهمتي بوصول الفريق إلى أفضل حالته البدنية، بالإضافة إلى تشجيع المواهب الكروية المميزة للاعبين، وهذه هي العوامل الأساسية التي ستذهب بنا للمنافسة وخوض المباريات النهائية”.

وأضاف الدوري: “أنا فخور بتدريب منتخب غانا الوطني لأنني أثق بالمهارات التي يمتلكها اللاعبون المميزون بالفريق والتي ستكون مصدر نجوميتهم في ملاعب المستطيل الأخضر خلال السنوات القادمة، وسوف أقدم لهم الدعم اللازم لمعرفة الطرق الصحيحة لتطوير اللياقة البدنية والمحافظة عليها”.

كما وسيلعب منتخب غانا الوطني في كل من لينغتون وأوكلاند ضمن المجموعة الثانية من منافسات كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة عام 2015.

وستشهد بطولة كأس العالم تتويج بطل جديد حيث أن المنتخب الفرنسي الذي حاز على البطولة عام 2013 لن يشارك بفعاليات هذه السنة بسبب إخفاقه بمرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

Omar Al Duri coaches Ghana U20 ahead of World Cup

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع