توني العجوز يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي
توني العجوز يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطاليتوني العجوز يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي

توني العجوز يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي

ميلان - تصدر المخضرم لوكا توني قائمة هدافي الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل يومين من بلوغ عامه 38 بعدما سجل هدفين في مباراة انتهت بتعادل فيرونا 2-2 مع بارما اليوم الأحد.

وقبل جولة واحدة على نهاية المسابقة رفع توني مهاجم منتخب إيطاليا السابق رصيده إلى 21 هدفاً متقدماً بهدف واحد على كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس وماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان.

ويلعب توني مع ناديه الرابع عشر خلال مشواره، ونجح المهاجم الطويل في التسجيل مع كل هذه الأندية.

وتقدم بارما - الذي هبط للدرجة الثانية - بهدفين بواسطة أنطونيو نوتشرينو وسيلفستر فاريلا قبل أن يقلص توني - الفائز بكأس العالم 2006 - الفارق بعد كرة عرضية من أليساندرو أجوستيني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأدرك توني التعادل من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من نهاية المباراة وكان قريباً من إحراز هدفه الثالث لكن الحارس أنطونيو ميرانتي تصدى لضربة رأس من المهاجم الخطير.

وبدأ توني مشواره في الملاعب مع فرق متواضعة مثل مودينا وإمبولي وفيورينزولا وترفيزو ولوديجياني.

وفي وقت ما لعب توني إلى جوار بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي وأندريا بيرلو صانع لعب يوفنتوس كما قضى فترة غير ناجحة مع بايرن ودخل في خلافات مع مدربه آنذاك لويس فان غال.

ولعب توني أيضاً لفترة في يوفنتوس والنصر الإماراتي قبل أن ينتقل إلى فيرونا ويستكمل موسمه الثاني مع الفريق.

وقال أندريا ماندورليني مدرب فيرونا للصحفيين: "نريد مساعدة توني على تصدر قائمة هدافي الدوري، بالنسبة له وبالنسبة لنا سيكون الأمر أشبه بالفوز بلقب الدوري".

وانتهت آمال سامبدوريا صاحب المركز السابع في التأهل للدوري الأوروبي - وفقاً للنتائج داخل الملعب - بتعادله 1-1 مع إمبولي عندما سجل صمويل إيتو هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكن قد يتأهل سامبدوريا للدوري الأوروبي بالموسم المقبل إذا تم رفض التماس جنوة صاحب المركز السادس للحصول على ترخيص المشاركة الأوروبية بعدما منع في محاولته الأولى.

وضمن فيورنتينا صاحب المركز الخامس التأهل للدوري الأوروبي بفوزه 3-2 على باليرمو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com