بقاء شتوتجارت في البوندسليجا وهامبورج يفلت من الهبوط “المباشر”

بقاء شتوتجارت في البوندسليجا وهامبورج يفلت من الهبوط “المباشر”

أفلت فريق هامبورج من الهبوط المباشر من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه كما هرب شتوتجارت من دوامة الهبوط التي انزلق فيها بادربورن وفرايبورج.

وفي اليوم الأخير من موسم البوندسليجا اليوم السبت، فاز هامبورج على ضيفه شالكه بهدفين نظيفين ليصعد إلى ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا للموسم الثاني على التوالي.

كما أفلت شتوتجارت بصعوبة من الهبوط بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف على ملعب بادربورن إلى الفوز بهدفين، ليهبط بذلك بادربورن إلى دوري الدرجة الثانية بصحبة فرايبورج الذي خسر على ملعب هانوفر 1-2.

كما أفلت هيرتا برلين من الهبوط رغم هزيمته أمام مضيفه هوفنهايم 1-2، مستفيدا من نتائج الفرق الأخرى.

ويتذيل بادربورن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 31 نقطة يسبقه فرايبورج في المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة ثم هامبورج في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة ثم هيرتا برلين في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة أيضا ويأتي شتوتجارت في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.

ووضع فريق بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا حدا لهزائمه الثلاث المتتالية في المسابقة وفاز على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين كما ودع المدرب يورجن كلوب فريقه بوروسيا دورتموند عبر قيادته للفوز على ضيفه فيردر بريمن 3-2.

وأنهى فولفسبورج الموسم في المركز الثاني رغم تعادله مع مضيفه كولن 2-2 مستفيدا من هزيمة بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث أمام ضيفه أوجسبورج 1-3.

وفي مباراة أخرى، فاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه باير ليفركوزن 2-1.

وتأهل بايرن ميونيخ وفولفسبورج ومونشنجلادباخ مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وصعد باير ليفركوزن إلى الدور التمهيدي للبطولة.

وتأهل شالكه وأوجسبورج ودورتموند إلى الدوري الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع