تيغدويني وصلاح وسليماني نجوم العرب هذا الأسبوع

تيغدويني وصلاح وسليماني نجوم العرب هذا الأسبوع

المصدر: إرم من أحمد نبيل

شارك المغربي مهدي بن عطية في تتويج بايرن ميونخ بالبوندسليغا، والمصري محمد صلاح رغم انتقاله لفيورنتينا الإيطالي، إلا أن مشاركته مع تشيلسي لدقائق وضعت اسمه بين المتوجين بلقب البريميرليغ ، وكذلك مواطنه محمد النني أحرز لقب الدوري مع بازل السويسري للموسم الثالث على التوالي.

وأشار موقع الاتحاد الدولي “فيفا” إلى أن الجزائري إسلام سليماني والمغربي يوسف العربي ومواطنه عدنان تيغدويني كتبوا اسمائهم على لائحة مسجلي الأهداف هذا الأسبوع ، حيث فرض المغربي تيغدويني نفسه في المشهد الرئيسي خلال مباريات الأسبوع ، ففي المرحلة 34 من الدوري الهولندي وخلال مباراة شهدت مهرجانا تهديفيا بين فريقه ناك بريدا وجرونينغين، سجل عدنان هدفين في الدقيقتين (26 و71) لكن ذلك لم يمنع الخسارة عن فريقه 4-5، ليبقى في خطر الهبوط بعد أن بقي بريدا في المركز السادس عشر. أبقى تيغدويني نفسه في مركز متقدم على سلم ترتيب الهدافين باحرازه 14 هدفا خلال 33 مباراة.

صلاح وتايدر

وفي إيطاليا، واصل صلاح تألقه وسجل هدفه التاسع في الدوري الإيطالي وكان في مرمى بارما يوم الإثنين، وفي الفريق الخاسر بارما شارك الجزائري عبدالقادر غزال أساسيا قبل أن يغادر الملعب مع الدقيقة 68، وخاض المغربي زهير فضال كامل اللقاء.

وفي بقية المباريات، شارك الدولي الجزائري سفير تايدر في إنجاز فريقه ساسوولو الذي فاز على إي سي ميلان 3-2 ليؤكد هذا الفريق الصاعد هذا الموسم أحقيته بالبقاء في عالم الأضواء. وشارك المغربي منير عبادي في كامل دقائق المباراة التي شهدت فوزا معنويا لفريقه هيلاس فيرونا على إيمبولي 2-1. أما المغربي الآخر عمر القدوري فقد خاض 85 دقيقة من اللقاء الذي فاز فيه تورينو على كييفو 2-0.

يوسف العربي ولحسن

وفي الدوري الإسباني، قدم الدولي المغربي يوسف العربي المزيد من الهدايا الثمينة إلى فريقه غرناطة، فخلال المواجهة الصعبة والهامة أمام ريال سوسييداد نجح العربي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 74 مما دفع الروح بزملاءه لتسجيل هدفين آخرين وتحقيق الفوز 3-0 ليتقدم غرناطة خطوة مهمة للهروب من شبح الهبوط.

وفي بقية المباريات، شارك الدولي الجزائري سفيان فيغولي مع فريقه فالنسيا في كامل دقائق المباراة التي تعادل فيها أمام سيلتا فيغو 1-1، وذات الأمر انطبق على مواطنه مدحي لحسن الذي خاض كامل المباراة مع خيتافي المتعادل مع إيبار 1-1. أما المغربي نور الدين امرابط فقد فشارك أيضا في كل دقائق المباراة التي خسرها ملقة أمام فياريال 1-2، فيما شارك مواطنه نيل الزهر في الشوط الثاني مع فريقه ليفانتي الذي خسر في ملعب لاكورونيا 0-2.

الشماخ يتألق

في الدوري الإنكليزي، شارك المغربي مروان شماخ في الانتصار الكبير الذي حققه كريستال بالاس على ملعب ليفربول 3-1 في يوم تاريخي في “أنفيلد” حين تم توديع الأسطورة ستيفن جيرارد. وفي مباراة ثانية تعرض هال سيتي ولاعبه المصري أحمد المحمدي للخسارة أمام توتنهام 0-2، مما جعل النمور في خطر حقيقي للهبوط للدرجة الأولى.

سليماني نجم لشبونة

وفي الدوري البرتغالي، واصل النجم الجزائري إسلام سليماني هوايته في تسجيل الشباك خلال الفترة الماضية مع فريقه سبورتينغ لشبونة وهز شباك براغا بالهدف الاحتفالي الذي ضاعف الانتصار إلى 4-1.

أما مواطنه ياسين براهيمي، فقد شارك في 62 دقيقة مع فريقه بورتو الذي تعادل مع بيليننسيس 1-1 الأمر الذي سمح لبنفيكا للاحتفال باللقب رسميا. وشارك المدافع المصري علي غزال مع فريقه ناسيونال ماديرا الذي عاد بفوز ثمين من ملعب بوافيستا 1-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع