ماسكيرانو: أحداث الكلاسيكو الأرجنتيني أصابتني بحزن عميق
ماسكيرانو: أحداث الكلاسيكو الأرجنتيني أصابتني بحزن عميقماسكيرانو: أحداث الكلاسيكو الأرجنتيني أصابتني بحزن عميق

ماسكيرانو: أحداث الكلاسيكو الأرجنتيني أصابتني بحزن عميق

بوينس آيرس - أعرب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم وسط نادي برشلونة الإسباني عن شعوره بحزن عميق بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الكلاسيكو الأرجنتيني بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت، الذي بدأ فيه مسيرته كلاعب محترف.

وقال الدولي الأرجنتيني: "الأثر الذي خلفته تلك المباراة أحدث حزناً كبيراً في نفسي ليس بسبب الانتماء أو الرياضة بشكل عام ولكن بسبب البلد، كرة القدم تعكس ثقافة الدولة وتعكس على أي شاكلة نكون".

وأوضح ماسكيرانو الذي توج الأحد بلقب الدوري الإسباني مع فريقه، أنه يشعر بالحزن على بلاده بسبب الأحداث التي وقعت في مباراة الكلاسيكو يوم الخميس الماضي على ملعب "بومبونيرا" في إطار منافسات دور الستة عشر من بطولة كوبا ليبيرتادوريس وتسببت في إلغائها.

وألغيت المباراة، عندما كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجتها، بعد اعتداء بعض جماهير الفريق صاحب الأرض على لاعبي ريفر بليت باستخدام مادة كيميائية في ظل ظروف مبهمة حتى اللحظة.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" معاقبة فريق بوكا جونيورز بعد المباراة بإقصائه من البطولة وصعود منافسه إلى دور الثمانية مباشرة.

وأضاف ماسكيرانو في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن" الإذاعية: "يحزنني أن تقع مثل هذه الأحداث في بلادي، عندما عدنا من مونديال البرازيل 2014 اعتقدنا أننا، رغم عدم حصولنا على اللقب، نقلنا بعض القيم الإيجابية إلى الناس، اليوم علي أن أقول أن القيم التي قالوا أننا جلبناها كانت سراباً".

واختتم اللاعب الذي خاض بطولات كأس العالم الثلاث الأخيرة: "أعتقد أننا لا نتعلم، نحن لازلنا نخدع أنفسنا بالاعتقاد أن هذا الأمر يمكن أن يتغير بفضل معجزة ما ولكن إذا لم نتغير كمجتمع فإن هذه المشكلة لن تحل، كرة القدم تعكس واقعنا، أمس كان بوكا وغداً سيكون شيء آخر، هذا لن يتغير عن طريق عمل فني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com