يوفنتوس يحول تأخره لفوز ثمين على إنتر ميلان

يوفنتوس يحول تأخره لفوز ثمين على إنتر ميلان

حول يوفنتوس تأخره بهدف من انتر ميلان إلى فوز 2-1 في قمة مباريات المرحلة الـ36 من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم والتي أقيمت اليوم السبت.

تقدم لانتر ميلان ماورو إيكاردي في الدقيقة 9 وتعادل كلاوديو ماركيزيو ليوفنتوس في الدقيقة 24 من ضربة جزاء قبل أن يضيف موراتا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز عزز يوفنتوس صدارته للترتيب بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة.

بينما تجمد رصيد انتر ميلان عند 52 نقطة في المركز الثامن.

وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة ليوفنتوس قبل المباراة النهائية لكأس إيطاليا التي ستقام الأربعاء المقبل أمام لاتسيو.

وكان يوفنتوس توج بلقب الدوري، للمرة الرابعة على التوالي، هذا الموسم قبل نهاية المسابقة بأربع جولات. وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين خاصة من جانب انتر ميلان الذي بدأ المباراة مهاجما منذ بدايتها بينما اعتمد يوفنتوس عل غلق منطقة وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى انتر ميلان.

وظهرت خطورة انتر ميلان مبكرا ففي الدقيقة الثانية سدد ماروو ايكاردي كرة قوية حولها ماركو ستوراري حارس يوفنتوس لركنية أبعدهالاعبو يوفنتوس لتصل الكرة لألفارو موراتا الذي توغل من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء انتر ميلان وسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمي.

وفي الدقيقة التاسعة، سدد مارسيلو بروزوفيتش ، لاعب انتر ميلان ، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بصدر زميله ايكاردي وتزيد سرعة الكرة وتسكن شباك يوفنتوس معلنة عن تقدم انتر ميلان بالهدف الأول.

نشط لاعبو يوفنتوس قليلا وبادلوا انتر ميلان للهجمات وفي الدقيقة 22 توغل موراتا من الناحية اليمنى لمنطقة جزاء انتر ميلان وسدد كرة قوية حولها سمير هاندانوفيتش إلى ضربة ركنية لم يستفد منها يوفنتوس.

وكاد ستيفان ليشتستاينر أن يمنح انتر ميلان فرصة الهدف الثاني عندما أخطأ في ابعاد كرة طولية لعبت داخل منطقة جزاء يوفنتوس في الدقيقة 24 لتتهيأ أمام رودريجو بالاسيو مهاجم انتر ميلا الذي سددهل مباشرة بإتجاه المرمة لكن ستوراري كان لها بالمرصاد لتضيع فرصة الهدف الثاني لانتر ميلان.

وسدد ستيفانو ستيورارو ، لاعب يوفنتوس ، كرة قوية في الدقيقة 27 أبعدها سمير هاندانوفيتش.

ورفض حكم المباراة احتساب هدف صحيح لانتر ميلان في الدقيقة 39 بداعي التسلل عندما سدد شاكيري كرة قوية اصطدمت بالعارضة لتتهيأ لمارسيلو بروزوفيتش الذي وضعها داخل الشباك لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداع التسلل.

وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة يوفنتوس بعدما عرقل نيمانيا فيديتش ، لاعب انتر ميلان ، ألفارو موراتا ، لاعب يوفنتوس ، داخل منطقة الجزاء حولها بنجاح كلاوديو ماركيزيو بنجاح داخل الشباك فارضا التعادل 1 – .1

استمرت محاولات الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

واستمرت سيطرة انتر ميلان على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني بحثا عن إضافة هدف ثان وسط تراجع من جانب يوفنتوس.

وعلى الرغم من سيطرة انتر ميلان على مجريات اللعب لكنه لم يشكل أي خطورة تذكر في أول 20 دقيقة من هذا الشوط على مرمى يوفنتوس بسبب استبسال مدافعيه.

وفي الدقيقة 66 سدد شاكيري كرة قوية من خارج منطقة جزاء يوفنتوس لكن كرته مرت فوق العارضة.

وأضاع دامبروسيو مدافع انتر ميلان فرصة هف مؤكد لفريقه في الدقيقة 71 عندما استلم كرة طولية داخل منطقة الجزاء قابلها بقدمه لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لستوراري ، حارس يوفنتوس ، بسنتيمترات قليلة.

وعلى الرغم من سيطرة إنتر ميلان على مجريات نجج يوفنتوس من خطف هدف الفوز في الدقيقة 83 من هجمة مرتدة عن طريق ألفارو موراتا.

وجاء الهدف عندما لعب رومولو كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء انتر ميلان أبعدها مدافعو انتر ميلان بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة أمام موراتا الذي سددها ضعيفة لتخدع هاندانوفيتش وتسكن الشباك.

وأنقذ ستوراري فريقه في الدقيقة 86 من فرصة هدف مؤكد عندما سدد رودريجو بالاسيو كرة قوية تصدى لها ستوراري لتتهيأ الكرة لإيكاردي الذي سددها مباشرة لكن ستوراري تألق وأبعد الكرة.

استمرت محاولات انتر ميلان بحثا عن التعادل في الوقت المتبقي حتى اطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط معلنا فوز يوفنتوس 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع