بورتو البرتغالي يستعد لفقدان المزيد من النجوم – إرم نيوز‬‎

بورتو البرتغالي يستعد لفقدان المزيد من النجوم

بورتو البرتغالي يستعد لفقدان المزيد من النجوم

المصدر: مدريد- من نورالدين ميفراني

يستعد فريق بورتو البرتغالي لصيف ساخن حيث تهتم فرق كبيرة بنجومه كل سنة وهو ما يجعله يتخلى عنهم بعروض مهمة ماليا، وليحقق في السنوات الأخيرة أرباحا كبيرة من بيع نجوم أبرزهم البرازيلي هالك والكولومبيان رادميل فالكاو وجيمس رودريغيز والفرنسي إلياكويم مانغالا.

وظل الفريق البرتغالي في السنوات الأخيرة يعتمد على جلب لاعبين من أمريكا الجنوبية بمبالغ صغيرة لكنه يبيعهم بعد ذلك بمبالغ كبيرة وخيالية أحيانا.

وتخلى الفريق البرتغالي عن مدافعه الأيمن البرازيلي دانيلو دا سيلفا لريال مدريد مقابل 31،5 مليون يورو قبل نهاية الموسم علما بأنه اشتراه بـ13 مليون يورو فقط، ويستعد للتخلي عن المزيد من النجوم.

وحدد الفريق البرتغالي ثمن متوسط ميدانه الكولومبي خوان كوينتيرو (22 سنة ) بمبلغ 12 مليون يورو في ظل رغبة عدة فرق في ضمه ومنها ارسنال الإنجليزي وكان الفريق اشتراه من فريق بيسكارا الإيطالي صيف 2013 بمبلغ 10 ملايين يورو.

ويبقى المهاجم الكولومبي جاكسون مارتنيز هداف الفريق أبرز المطلوبين من فرق كبيرة في إنجلترا وإسبانيا ويقدر ثمنه في سوق الإنتقالات بحوالي 50 مليون يورو علما أن الفريق البرتغالي اشتراه بمبلغ 9 ملايين يورو فقط ، لكن المهاجم الكولومبي انفجر في البرتغال وسجل 91 هدفا لفريقه في 131 لقاء.

ويبقى مستقبل الدولي الجزائري المتألق ياسين براهيمي أيضا مجهولا رغم أنه أكمل موسمه الأول مع بورتو قادما من غرناطة مقابل 6،5 مليون يورو، لكن فرق كبرى في فرنسا وإيطاليا عبرت عن رغبتها في ضمه وتحدثت مصادر عن إمكانية بيعه بمبلغ لا يقل عن 40 مليون يورو.

صيف بورتو لن يكون ساخنا فقط في بيع النجوم، بل أيضا في الاحتفاظ يبعضهم وخصوصا المعارين البرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد والإسباني كريستيانو تيلو لاعب برشلونة واللذان قدما موسما جيدا مع الفريق البرتغالي وتتجه النية للإحتفاظ بهما عبر شراء عقدهما أو تجديد عقد الإعارة لموسم إضافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com