رياضة

فيورنتينا يبحث عن انتفاضة غير متوقعة في الدوري الأوروبي
تاريخ النشر: 12 مايو 2015 10:49 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2015 10:50 GMT

فيورنتينا يبحث عن انتفاضة غير متوقعة في الدوري الأوروبي

فريق فيورنتينا يخسر 3-0 في ضيافة إشبيلية ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي وسيحاول أن يكرر إنجازاً حققه فالنسيا الإسباني الموسم الماضي.

+A -A

مدريد – سيتعين على فيورنتينا أن يحقق أمراً لم يحدث سوى مرة واحدة فقط إذا أراد اجتياز إشبيلية والوصول إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف حامل اللقب بعد غد الخميس.

وخسر فيورنتينا 3-0 في ضيافة النادي الأندلسي في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الخميس الماضي وسيحاول أن يكرر إنجازاً حققه فالنسيا الإسباني الموسم الماضي من أجل الوصول للنهائي في 27 مايو/ أيار.

وسحق فالنسيا منافسه بازل 5-0 بعد وقت إضافي في إياب دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي ليصبح الفريق الوحيد الذي ينجح في تعويض خسارته 3-0 ذهاباً في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي.

وقال دانييلي برادي المدير الرياضي لفيورنتينا بعد فوز فريقه 3-2 على إمبولي في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي: ”ندرك صعوبة المهمة لكنها ليست مستحيلة“.

وأضاف: ”هذا الفريق اعتاد الانتفاض وأظهر باستمرار قدرته على القتال، ملعبنا هو قوتنا في السنوات الأخيرة وسنحتاج إلى المشجعين يوم الخميس بشكل أكبر من أي وقت مضى“.

ويبدو إشبيلية في المقابل مرشحاً بقوة للفوز لرابع مرة بلقب الدوري الأوروبي أو لقب كأس الاتحاد الأوروبي لينفرد بالرقم القياسي متفوقاً على إنترميلان ويوفونتوس وليفربول.

وتوج إشبيلية بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2006 و2007 كما تفوق على بنفيكا بركلات الترجيح ليحرز لقب الدوري الأوروبي العام الماضي.

وإذا أحرز أشبيلية اللقب سيضمن الظهور في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويحتل إشبيلية المركز الخامس في الدوري الإسباني قبل جولتين على النهاية وتبقى لديه فرصة في اجتياز فالنسيا واحتلال المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه لخوض منافسات الدور التمهيدي بدوري الأبطال.

وقال كيفن جاميرو مهاجم إشبيلية بعد التعادل 1-1 مع سيلتا فيغو في الدوري يوم الأحد: ”لدينا طريقان للتأهل لدوري أبطال أوروبا وسنفكر في كل مباراة على حدة“.

وأضاف المهاجم الفرنسي الذي سجل هدفاً بعد مشاركته مباشرة في لقاء الذهاب: ”يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم وندرك أننا سنعاني (يوم الخميس)“.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي سيلعب نابولي الإيطالي في ضيافة دنيبرو الأوكراني يوم الخميس أيضاً بعد التعادل 1-1 ذهاباً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك