دونجا يقود البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

دونجا يقود البرازيل في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم سيقود منتخب البلاد الأولمبي الذي يخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وأكد اتحاد الكرة البرازيلي أن دونجا سيحل بديلا للمدرب الحالي للمنتخب الأولمبي ألكسندر جالو.

ويتقلد جالو، الذي يتولى أيضا تدريب المنتخب الوطني البرازيلي للشباب تحت 20 عاما، منصبه الحالي منذ 27 شهرا.

وقال المنسق العام للمنتخبات البرازيلية جيلمار رينالدي أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يعلم جيدا أن هذا ليس الوقت المثالي لتغيير المدرب ولكنه قرر القيام بذلك ليضمن وجود تكامل أكبر بين منتخبات الناشئين.

وأشارت الصحافة البرازيلية إلى أن قرار الاتحاد يعود إلى احتلال المنتخب البرازيلي تحت 20 عاما بقيادة جالو للمركز الرابع في بطولة كأس أمريكا الجنوبية للشباب.

وتلقى المدرب انتقادات واسعة خلال تلك البطولة بسبب قيامه بإجراء تعديلات كثيرة على تشكيلة الفريق الأساسية، مما أثر على أداء الفريق الذي جاء على عكس المتوقع.

وبموجب قرار اتحاد الكرة البرازيلي، سيقود دونجا منتخب السامبا تحت 23 عاما خلال منافسات ريو 2016 مثلما حدث أثناء أولمبياد بكين 2008 والتي فاز فيها بالميدالية البرونزية.

وأعلن جالو في 29 نيسان/أبريل الماضي عن قائمة لاعبي منتخب البرازيل تحت 20 عاما الذي يستعد لخوض مونديال الشباب في نيوزيلندا في 30 أيار/مايو الجاري.

وسيتولى ماريو روجيريو مدرب فريق أتلتيكو منيرو البرازيلي القيادة الفنية لمنتخب الشباب تحت 20 عاما مع الإبقاء على التشكيل الذي أعده سلفه مسبقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة