برشلونة يسحق قرطبة وميسي يستعيد الزعامة من رونالدو – إرم نيوز‬‎

برشلونة يسحق قرطبة وميسي يستعيد الزعامة من رونالدو

برشلونة يسحق قرطبة وميسي يستعيد الزعامة من رونالدو

اقترب برشلونة خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا خارج أرضه وتغلب على مضيفه قرطبة 8-0 على ملعب ”نويفو أركانخيل“ مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده بذلك إلى 87 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام غريمه ريال مدريد الذي يمكنه تقليص الفارق إلى نقطتين مجددا في حالة الفوز اليوم على مضيفه إشبيلية.

بينما تأكد هبوط قرطبة إلى الدرجة الثانية في الموسم المقبل، حيث تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز العشرين الأخير بفارق 11 نقطة خلف ألميريا صاحب المركز السابع عشر.

وانتزع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة قائمة هدافي الدوري من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد حيث رفع ميسي رصيده إلى 40 هدفا ليتفوق بفارق هدف واحد على غريمه البرتغالي، كما سجل النجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز أول ثلاثية (هاتريك) له في الدوري الإسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما ايفان راكيتيتش ولويس سواريز، ثم انهار قرطبة تماما في الشوط الثاني وأضاف برشلونة ستة أهداف أخرى أحرزها ميسي (هدفان) وسواريز (هدفان) وجيرارد بيكيه ونيمار.

وجاء فوز برشلونة بثمانية أهداف نظيفة خارج ملعبه ليعزز الفريق ثقة واطمئنان الجماهير قبل المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب ”كامب نو“ يوم الأربعاء، المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 40 هدفا، لينتزع صدارة ترتيب الهدافين من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ39 هدف، الذي يواجه اليوم إشبيلة ويملك فرصة استعادة صدارة الهدافين أو التعادل مع ميسي على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com