جندوجان جاهز لقيادة دورتموند لإطاحة ببايرن ميونخ

جندوجان جاهز لقيادة دورتموند لإطاحة ببايرن ميونخ

ربما يتمكن إيلكاي جندوجان صانع لعب بروسيا دورتموند من المشاركة غدا الثلاثاء، في قبل نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم أمام بايرن ميونخ حامل اللقب بعدما غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري أمام إينتراخت فرانكفورت بسبب عدوى بالحلق.

وغاب جندوجان – الذي ذكرت تقارير أنه مرشح بقوة للانتقال للدوري الإنجليزي بعد نهاية الموسم الجاري – عن الملاعب لأكثر من عام قبل أن يعود في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين اليوم الإثنين ”أتمنى أن يتمكن إيلكاي من اللحاق بالمباراة لكن سننتظر ونرى. من المؤكد أنه سيلعب معنا مجددا خلال الموسم الجاري.“

ويتمنى كلوب – الذي سيرحل عن دورتموند في نهاية الموسم بعد سبع سنوات في منصبه – أن يتعافى ثنائي الوسط سيباستيان كيل وكيفن جروكرويتس من الإصابة في الوقت المناسب للحاق بالمباراة أيضا.

ويحتاج دورتموند للفوز بلقب الكأس لضمان التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل والخروج بأي إنجاز من موسمه المحبط.

ولو فاز دورتموند على بايرن وتغلب فولفسبورج على أرمينيا بيلفيلد المنتمي للدرجة الثالثة سيكون بوسع فريق كلوب التأهل للدوري الأوروبي حتى لو احتل المركز السابع في الدوري.

لكن هذا الأمر ربما لا يكون كافيا بالنسبة لكلوب.

وقال كلوب ”لا أشعر أني في نهاية مرحلة. لا نريد فقط الوصول إلى النهائي لكن نريد أن نفوز بشيء. إذا أردنا التتويج بلقب الكأس يجب اجتياز بايرن في مرحلة ما وهكذا تسير الأمور.“

وخسر دورتموند في الموسم الماضي أمام بايرن في نهائي الكأس بينما فاز كلوب على غريمه في نهائي 2012. وخسر دورتموند أمام بايرن في مباراتي الفريق بالدوري هذا الموسم.

وقال كلوب ”هذه المباراة تساوي كل شيء ويجب أن ندرك أننا لم نكن بالمنافس السهل. لدي شعور أنه ليس صحيحا عدم امتلاكنا فرصة.“

وأضاف ”لا يجب أن نسمح لأنفسنا بأن نكون بمثابة رد الفعل. يجب أن نبادر باللعب طوال اللقاء وليس فقط على فترات متقطعة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com