بايرن ميونيخ يجتاز هيرتا برلين بهدف شفاينشتايجر (فيديو)

بايرن ميونيخ يجتاز هيرتا برلين بهدف شفاينشتايجر (فيديو)

حسم بايرن ميونيخ (منطقيا) تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب 1-0على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الثلاثين للمسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ورفع بايرن رصيده بتلك النتيجة رصيده إلى 76 نقطة، ليواصل تحليقه في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 15 نقطة على ملاحقه المباشرة فولفسبورج، الذي ربما يعلن تتويج بايرن رسميا باللقب حال تعثره أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في حين، تجمد رصيد هيرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 80 ليحرز نجم وسط الملعب باستيان شفاينشتايجر هدف المباراة الوحيد عبر تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ويحلم بايرن بتكرار الثلاثية التاريخية (التتويج ببوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام 2013 تحت قيادة مديره الفني المعتزل يوب هاينكس.

وصعد بايرن إلى الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا حيث تنتظره مواجهة ساخنة مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء القادم على ملعب أليانز أرينا.

ويسعى بايرن لتأكيد تفوقه على دورتموند هذا الموسم بعدما تغلب عليه في مرحلتي الذهاب والعودة بالدوري الألماني.

كما تأهل بايرن للدور ذاته ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة الأسباني الشهر المقبل.

وشهدت بداية المباراة سيطرة متبادلة من كلا الفريقين، وكاد دانتي بونفيم مدافع بايرن أن يسجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة بعدما حاول إبعاد التمريرة العرضية الزاحفة التي لعبها مارفين بلاتانهاردت من الناحية اليسرى، ولكن الكرة ابتعدت بسنتيمترات عن القائم الأيمن لتخرج إلى ركلة ركنية.

وحافظ هيرتا على نشاطه الهجومي المباغت لدفاع بايرن، وأهدر لاعبه السويسري فالنتين ستوكير فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من بلاتانهاردت من الناحية اليسرى، وهو خال من الرقابة، ولكنه لم يكن مهيأ لتسديد الكرة بشكل سليم لتذهب إلى خارج الملعب.

استشعر بايرن الحرج، وبدأ في مبادلة الهجمات، وشهدت الدقيقة 14 الفرصة الأولى للفريق البافاري بعدما تابع توماس مولر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة برأسه ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن.

وسدد جيانلوكا جاودينو لاعب بايرن الصاعد تصويبة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 17، ولكنها ذهبت في أحضان ساشا بورشيرت حارس مرمى هيرتا برلين، قبل أن يصوب مولر كرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة من داخل المنطقة، أمسكها بورشيرت بثبات.

في المقابل، قاد النجم الإيفواري المخضرم سالمون كالو هجمة لمصلحة هيرتا في الدقيقة 24 ليسدد الكرة من داخل المنطقة ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

هدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في منتصف الملعب حيث انعدمت الخطورة تماما على المرميين، خلال الدقائق المتبقية للشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء في ظل أفضلية نسبية لبايرن، ورغم ذلك شهدت الدقيقة 55 التسديدة الأولى في هذا الشوط من جانب هيرتا الذي صوب لاعبه فالنتين سوكير كرة قوية من على حدود المنطقة ذهبت في يد مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أهدر هيرتا فرصة مؤكدة بعدما تلقى نيكو شولز تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى من منتصف الملعب بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو بايرن، ولكنه سدد الكرة برعونة على يمين نوير الذي أبعدها ببراعة إلى ركلة ركنية.

أسرع بايرن من وتيرة اللعب، وحاصر هيرتا في منتصف ملعبه، ولكن ظلت هجماته مفتقدة إلى الخطورة الحقيقية.

وحاول بايرن استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التنظيم الدفاعي الجيد لهيرتا، ليصوب لاعبه جيروم بواتينج تصويبة قوية في الدقيقة 68 ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها بورشيرت بسهولة.

وشهدت الدقيقة 77 أول فرصة خطيرة لبايرن بعدما تابع مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي ركلة ركنية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة برأسه على يسار بورشيرت الذي أبعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وبعد دقيقة واحدة فقط، وقف القائم حائلا أمام ضربة رأس من باستيان شفاينشتايجر.

وترجم بايرن سيطرته المتأخرة على مجريات اللقاء بعدما سجل هدفا عن طريق شفاينشتايجر في الدقيقة 80، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق سيباستيان رودي الذي راوغ أكثر من مدافع بمهارة فائقة، ليسدد شفاينشتايجر، الخالي من الرقابة الكرة بقوة على يسار بورشيرت.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة تعزيز النتيجة بعدما سدد تصويبة قوية في الدقيقة 84 ولكنها ذهبت في يد بورشيرت.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبايرن الذي توج بذلك (منطقيا) بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة