دورتموند يواصل صحوته بثنائية في فرانكفورت (فيديو)
دورتموند يواصل صحوته بثنائية في فرانكفورت (فيديو)دورتموند يواصل صحوته بثنائية في فرانكفورت (فيديو)

دورتموند يواصل صحوته بثنائية في فرانكفورت (فيديو)

واصل بوروسيا دورتموند صحوته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه 2-0 على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثلاثين للبطولة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز هامبورج على ضيفه أوجسبورج 3-2، وهوفنهايم على مضيفه هانوفر 2-1، فيما تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1-1، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورج 2-2.

وأنعش دورتموند بهذا الفوز آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

في المقابل، فشل فرانكفورت بتلك النتيجة في الخروج من دوامة نتائجه السلبية في البطولة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة، مقابل تعادلين، ليظل رصيده 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأخفق فرانكفورت في تحقيق أي فوز في بوندسليجا منذ أكثر من شهر، حيث يرجع انتصاره الأخير في البطولة إلى 14 آذار/مارس الماضي عندما فاز 4-0 على ضيفه بادربورن.

وسجل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، فيما أضاف شينجي كاجوا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من أوباميانج من الناحية اليمنى، ليسدد اللاعب الياباني الكرة مباشرة بقدمه داخل الشباك.

وتعد هذه هي البروفة الأخيرة لدورتموند قبل مواجهته المرتقبة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة كأس المانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ويسعى دورتموند لرد اعتباره لخسارته أمام بايرن في مرحلتي الذهاب والإياب ببوندسليجا هذا الموسم.



وأوقف كولن سلسلة انتصارات ليفركوزن في البطولة والتي استمرت على مدار المراحل السبع الماضية بعدما فرض عليه التعادل 1-1 في الوقت القاتل.

وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي شهد إخفاق التركي هاكن كالهانجولو في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت لليفركوزن في الدقيقة 42 لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف ليفركوزن من هجماته ليسجل لاعبه جوليان براندت الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 60.

وبينما تأهبت الجماهير لانتهاء المباراة بفوز ليفركوزن، فاجأ كولن الجميع بتسجيل هدف التعادل قبل النهاية بسبع دقائق عبر لاعبه بارد فين.

وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 55 نقطة ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، كما رفع كولن رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com