بايرن يرغب في تتويج أسبوع رائع بالفوز بالدوري الألماني

بايرن يرغب في تتويج أسبوع رائع بالفوز بالدوري الألماني

برلين – أصبح بايرن ميونخ قاب قوسين أو أدنى من التتويج للمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وسيتحقق له ذلك بالفوز على هيرتا برلين يوم السبت.

ومر بايرن ميونخ بأسبوع رائع شهد فوزه الساحق 6-1 على بورتو في دوري الأبطال يوم الثلاثاء ليحجز مكاناً في دور النصف النهائي.

ويتحسن الوضع تدريجياً على صعيد الإصابات التي ضربت الفريق خلال الأشهر القليلة الماضية حيث بدأ العديد من اللاعبين البارزين في العودة في الوقت المناسب والموسم يدخل مراحله الحاسمة، وينافس بايرن على ثلاثية من الألقاب.

وعاد الإسباني خابي مارتينيز إلى التدريبات يوم الأربعاء بعدما أصيب بقطع في أربطة الركبة قبل ثمانية أشهر، كما عاد زميله في منتخب إسبانيا تياغو ألكانتارا مؤخراً من غياب طويل دام عاماً بسبب الإصابة.

ويبدو أن باستيان شفاينشتايغر قد استعاد كامل عافيته من إصابة في الكاحل بينما يتأهب آريين روبن وفرانك ريبيري للعودة من الإصابة قريباً جداً.

وسيوسع الانتصار على هيرتا برلين الفارق الذي بفصل بايرن عن أقرب مطارديه إلى 15 نقطة قبل أربع مباريات من النهاية لكن قبل الاحتفال باللقب سيتعين عليهم انتظار ما سيفعله فولفسبورغ يوم الأحد في ضيافة بروسيا مونشنغلاباخ.

وسيؤجل انتصار فولفسبوغ صاحب المركز الثاني تتويج بايرن على الأقل لأسبوع آخر حيث سيحافظ على فارق 12 نقطة مع العملاق البافاري.

وقال بيب غوارديولا مدرب بايرن: ”أصبحنا على بعد خطوة واحدة من التتويج والانتقال لنهائي كأس ألمانيا“.

وتابع: ”أعلم أن الثلاثية هي الشغل الشاغل للجماهير، نرغب في الفوز يوم السبت للتتويج باللقب لأنه يظل الأغلى بالنسبة لنا“.

وأنهى فولفسبورغ – الذي يسعى للتأهل لدوري الأبطال لأول مرة منذ فوزه باللقب في ألمانيا في 2009 – الموسم كثيراً بين الأربعة الأوائل لكنه يرغب في التأكد هذه المرة من التأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال الموسم المقبل بالحصول على المركز الثاني.

ويتأخر جلادباخ وباير ليفركوزن بسبع نقاط خلفه برصيد 54 نقطة بينما يأتي شالكه في المركز الخامس برصيد 42 نقطة.

وفي النصف الأسفل من الترتيب تستعر معركة الإفلات من الهبوط منذ عدة أشهر لكن هامبورغ بطل ألمانيا وأوروبا السابق يتعين عليه الفوز على أوغسبورغ إذا ما أراد أن تكون له فرصة حقيقية.

وهامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط للدرجة الثانية منذ تأسس دوري الدرجة الأولى في 1963 لكنه يتذيل الترتيب برصيد 25 نقطة متأخراً بأربع نقاط عن منطقة الأمان.

وأمامه مهمة صعبة للفوز على أوغسبورغ الذي أنعش آماله الآوروبية بالفوز 2-1 على شتوتغارت الأسبوع الماضي لينضم إلى شالكه برصيد 42 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com