سيدات النرويج غاضبات من ملابس كأس العالم الفضفاضة

سيدات النرويج غاضبات من ملابس كأس العالم الفضفاضة

أوسلو – خيمت مشكلة تتعلق بالزي الجديد على استعدادات النرويج لكأس العالم لكرة القدم للسيدات المقررة في كندا في وقت لاحق من العام الجاري.

وتطلعت لاعبات الفريق لارتداء ملابس أعدتها شركة نايكي التي تعاقد معها الاتحاد النرويجي في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي لتزويده بالملابس والأدوات الرياضية وذلك قبل السفر إلى كندا لمواجهة ألمانيا وساحل العاج وتايلاند في كأس العالم المقررة في يونيو/ حزيران.

لكن الشركة لم تنتج حتى الآن زياً مخصصاً للنساء وتم تزويد اللاعبات بما أطلق عليه ”قمصان تصلح للجنسين“ في أحدث جلسة تصوير للفريق.

وقالت ترينه رونينج قائد النرويج: ”نعلم أنهم بذلوا قصارى جهدهم ولم يكن لديهم متسع من الوقت لكن من المؤسف أن نرتدي قمصاناً تشبه الخيام“.

ومع احتلال سيدات النرويج المركز 11 في التصنيف العالمي مقابل المركز 70 لفريق الرجال وجهت اتهامات للاتحاد النرويجي للعبة بأنه يعاني من مشكلة في ترتيب الأولويات لكن الاتحاد ألقى المسؤولية على ما سماها ”مشاكل البدايات“.

وقال أوفه نيستيون رئيس إدارة التسويق لمنتخب النرويج للسيدات: ”في ظروف مثالية كنا سنحصل الآن على ملابس صممت خصيصاً لفريق السيدات لكن تنفيذ اتفاقية الشراكة مع نايكي يستلزم بعض الوقت“.

وتابع: ”كأس العالم ستكون البطولة الوحيدة دون ملابس صممت خصيصاً للسيدات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com