بلاتر: كأس العالم في روسيا سيكون الأفضل على الإطلاق

بلاتر: كأس العالم في روسيا سيكون الأفضل على الإطلاق

موسكو – صرح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال زيارة لمنتجع سوتشي الذي سيستضيف مباريات في كأس العالم 2018 أنه لا يوجد ما يمنع روسيا من استضافة أفضل نسخة في تاريخ البطولة.

وأبلغ بلاتر وكالة أنباء ”تاس“ من المدينة الواقعة في جنوب روسيا: ”أشعر بالسعادة والفخر، أفخر بجاهزية روسيا لاستضافة كأس العالم“.

وتابع: ”الكثير من هذا النجاح يحدث بفضل الرئيس فلاديمير بوتين وكذلك بجهود وزير الرياضة فيتالي موتكو واليكسي سوروكين المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة، إنهم فريق حقيقي ويتمتعون بعلاقة عمل رائعة“.

وقال بلاتر: ”إن كأس العالم 2018 ستكون العاشرة على مدار مسيرته بعد أكثر من 40 عاماً قضاها مع المنظمة العالمية ويتوقع أن تكون النهائيات حدثاً رائعاً“.

وقال المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاماً: ”بعض الناس ينتظر سحب تنظيم كأس العالم من روسيا لكننا سنرد بإجابة واحدة على هذا الأمر وهو أننا لن نسمح للسياسة بالتدخل في الرياضة“.

ويتوقع أن يلتقي بلاتر مع بوتين في جلسة عمل اليوم الإثنين، وأكد أنه سيعبر للرئيس الروسي عن سعادته بالتقدم الذي تحرزه روسيا على صعيد استضافة كأس العالم.

وأضاف: ”كل شيء يسير وفقاً للخطة الموضوعة ولن يمنع أي شيء روسيا من تنظيم أفضل نسخة على الإطلاق في كأس العالم، ربما يكون الوضع الاقتصادي ليس في أفضل حالاته لكني أعلم انه سيتحسن“.

واستطرد: ”الشيء المهم أن الشعب الروسي ينظم هذه البطولة، الناس ترغب في إقامة هذه البطولة وأنا شخصياً أشعر بذلك“.

وسيكون منتجع سوتشي واحداً من 11 مدينة ستستضيف مباريات في كأس العالم المقررة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com