نابولي يسحق فولفسبورج وفيورنتينا يتعادل مع ديناموكييف (فيديو)

نابولي ثأر بذلك لمواطنه إنتر الذي خرج من دور الستة عشر للمسابقة عقب خسارته أمام فولفسبورج 2/ 5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

عواصم ـ وضع نابولي الإيطالي أكثر من قدم في الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سحق مضيفه فولفسبورج الألماني 4/ 1 في ذهاب دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس.

[youtube]V13woZiqPi8[/youtube]

وأسفرت باقي المباريات عن فوز أشبيلبة الأسباني (حامل اللقب) على ضيفه زينيت الروسي 2/ 1، وتعادل دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي 1/1، وكلوب بروج البلجيكي مع ضيفه دنيبرو الأوكراني سلبيا.

وعلى عكس المتوقع، ظهر فولفسبورج بشكل باهت للغاية على مدار شوطي المباراة وفشل لاعبوه في الظهور بمستواهم المعهود، في الوقت الذي قدم فيه نابولي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم ليقدم لاعبوه أجمل هدية إلى المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والخمسين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم نابولي بهدفين نظيفين حملا توقيع جونزالو هيجوين ومارك هامسيك في الدقيقتين 15 و23.

وواصل نابولي سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني الذي سجل خلاله هدفين آخرين عن طريق هامسيك والبديل مانولو جابياديني في الدقيقتين 64 و76، قبل أن يسجل الدنماركي نيكلاس بيندتنر هدف حفظ ماء الوجه للفريق الألماني في الدقيقة 80.

وبات يكفي نابولي الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بثلاثية بيضاء في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه بعد أسبوع من أجل التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة، فيما أصبحت مهمة فولفسبورج شبه مستحيلة للاستمرار في المسابقة إذ يتعين عليه الفوز برباعية بيضاء على الأقل من أجل حجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وثأر نابولي بذلك لمواطنه إنتر الذي خرج من دور الستة عشر للمسابقة عقب خسارته أمام فولفسبورج 2/ 5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتأتي تلك الخسارة الموجعة لتضاعف من أحزان الجماهير الألمانية التي شعرت بخيبة أمل عقب خسارة بايرن ميونيخ 1/ 3 أمام مضيفه بورتو البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

ويعد هذا هو الفوز الخامس الذي يحققه نابولي خلال مبارياته مع الأندية الألمانية في المسابقة الأوروبية مقابل الخسارة في ثماني مباريات والتعادل في أربعة لقاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة