هامبورج يعلن تعيين لاباديا مديرا فنيا للفريق

هامبورج يعلن تعيين لاباديا مديرا فنيا للفريق

عاد برونو لاباديا اليوم الأربعاء، إلى منصب المدير الفني لفريق هامبورج صاحب المركز الثامن عشر الأخير بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، على أمل إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية.

وأعلن نادي هامبورج أن لاباديا /49 عاما/ سيوقع عقدا لمدة 15 شهرا ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وكان لاباديا قد لعب ضمن صفوف هامبورج بين عامي 1987 و1989 وتولى تدريب الفريق بين عامي 2009 و2010 .

وقال ديتمار بايرسدورفر رئيس الناي في بيان ”قررنا اتخاذ هذه الخطوة لأن مسألة تدريب الفريق هي الأهم. وجدنا في برونو لاباديا مدربا قويا يتمتع بخبرة في الصراع لتفادي الهبوط“.

وأوضح هامبورج أنه أغلق باب المحادثات بشأن التعاقد الذي كان محتملا مع توماس توشيل المدرب السابق لماينز ، نظرا لعدم التوصل إلى اتفاق.

وذكرت صحيفة ”بيلد“ بموقعها على الإنترنت اليوم أن توشيل يعد المرشح الأول لتولي تدريب بوروسيا دورتموند بعد أن أعلن النادي اليوم رحيل يورجن كلوب بنهاية الموسم بناء على طلبه.

وعلق بايرسدورفر بشأن توشيل قائلا ”أجرينا عدة جولات من المحادثات لكننا لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق. لذلك قررنا غلق باب المفاوضات“.

وبات لاباديا ، الذي تولى آخر منصب تدريبي له في فريق شتوتجارت بين عامي 2010 و2013 ، رابع مدرب لهامبورج خلال هذا الموسم بعد ميركو سلومكا وجوزيف زينباور وبيتر كنيبل مدير الكرة بالنادي والذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت وقاده في آخر مباراتين وكان من المفترض أن يواصل العمل حتى نهاية الموسم.

وأخفق هامبورج في تحقيق أي انتصار خلال ثماني مباريات ولم يسجل أي أهداف خلال آخر خمس مباريات ، وبات مهددا بالهبوط قبل ست مراحل من نهاية الدوري ، وقد خسر مباراتيه تحت قيادة كنيبل أمام باير ليفركوزن صفر-4 وفولفسبورج صفر-2 .

ويواجه هامبورج مهمة صعبة في مباراته المقبلة حيث يحل ضيفا على فيردر بريمن.

تجدر الإشارة إلى أن هامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليجا في عام 1963.

وقال لاباديا ”أتوقع تفانيا هائلا وحماسا من الجميع (في هامبورج) في الاسابيع المقبلة. يجب أن نتذوق طعم النجاح مجددا بشكل سريع ”.

وأضاف ”ليس لدينا وقت نضيعه . سنستعد بأفضل شكل لمباراة الديربي أمام بريمن وسنخوض المباريات التالية بنفس التركيز. كل نقطة تهمنا. يجب أن نعمل كيد واحدة حتى آخر مرحلة ”.

وقال لاباديا في مؤتمر صحفي عقب أول جلسة تدريبية للفريق تحت قيادته ”ليس أمامنا وقت. قلنا انطلقوا. يجب كسر الحواجز فورا. انطلقوا لنحقق الفوز في الديربي“.

وكان رد فعل أوفي سيلر أسطورة النادي مشوبا بالحذر ، فقد صرح قائلا ”جاءني الخبر و سوف اظل متفائلا ”.

وقوبل تعيين لاباديا بالترحيب من قبل فيليز ماجات ، الذي كان قائدا لفريق هامبورج المتوج بطلا لأوروبا عام 1983 ، والذي كان مرشحا أيضا لتولي المنصب ، حسب ما تردد.

وقال ماجات ”إنني سعيد بأن إدارة النادي قررت أخيرا التعاقد مع مدير فني جديد “ مضيفا“ برونو لاباديا رجل يعرف كرة القدم ولديه الخبرة الكافية“.

وقال كليمز فريتز قائد فريق فيردر بريمن إنه يتوقع مباراة أكثر صعوبة بعد تعيين لاباديا ، حيث صعد بريمن نفسه من المركز الأخير بالدوري إلى وسط الجدول بعد تعيين فيكتور سكريبنيك مكان روبين دات في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأوضح فريتز ”لقد شاهدتم من خلالنا أن التغيير من الممكن أن يمنح دفعة حماس هائلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com