حقائق عن يورغن كلوب

حقائق عن يورغن كلوب

برلين – أعلن بروسيا دورتموند اليوم الأربعاء أن مدربه يورغن كلوب سيرحل عن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في نهاية الموسم الجاري بعدما قضى سبع سنوات في منصبه الحالي.

وفيما يلي بعض الحقائق عن كلوب البالغ عمره 47 عاماً والذي جذب اهتمام أندية أوروبية كبيرة للتعاقد معه في الفترة الماضية.

– مهاجم سابق لعب لمدة 11 عاما في ماينتس لكنه لم يظهر أبداً في دوري الدرجة الأولى وقضى معظم مشواره في الدرجة الثانية.

– تولى تدريب ماينتس بعد انتهاء مشواره كلاعب وقاد الفريق للصعود للدرجة الأولى كما تأهل لمسابقة أوروبية بسبب سجله في اللعب النظيف قبل أن يهبط مجدداً للدرجة الثانية، وأخفق في قيادة الفريق للصعود مرة أخرى في الجولة الأخيرة للمسابقة قبل انتقاله لدورتموند.

– تولى تدريب بطل أوروبا السابق في 2008 وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين في 2011 و2012 كما فاز بكأس ألمانيا في 2012 ليجمع الثنائية المحلية.

– يتمثل أكبر نجاح لكلوب على الصعيد الخارجي في الوصول مع دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 قبل أن يخسر أمام غريمه المحلي بايرن ميونخ.

– استمر الصراع مع بايرن ميونخ إلى خارج الملعب في ظل تعاقد غريمه مع لاعبيه ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وهو ما تسبب في غضب المدرب.

– يشتهر كلوب بحماسه الكبير وسهولة تعامله مع الآخرين خارج الملعب كما حقق نجاحاً بالعمل كمحلل رياضي بالتلفزيون خلال البطولات الدولية الكبيرة مثل كأس العالم 2006 وكأس العالم 2010.

– يتسبب انفعاله الزائد في دخوله في مشكلات مع التحكيم خلال المباريات وكثيراً ما شاهد مباريات فريقه من المدرجات بسبب تنفيذ العقوبات المفروضة عليه سواء في ألمانيا أو بدوري الأبطال.

– عانى دورتموند بوضوح خلال الموسم الجاري وكان يتذيل المسابقة قبل أن يقفز إلى المركز العاشر بعدما تطور مستواه منذ يناير كانون الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com