مونشجلادباخ يهزم دورتموند وفوز جديد لبايرن ميونخ

مونشجلادباخ يهزم دورتموند وفوز جديد لبايرن ميونخ

واصل بايرن ميونخ عزفه المنفرد في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما حقق انتصارا آخر في المسابقة، التي يسعى للاحتفاظ بلقبها للموسم الثالث على التوالي، إثر فوزه 3-0 على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة والعشرين للبطولة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على بوروسيا دورتموند 3-1، وبايرليفركوزن على ماينز 3-2، وبادربورن على أوجسبورج 2-1، وتعادل شالكة مع فرايبورج سلبيا.

ورفع بايرن رصيده بهذا الفوز 70 نقطة، ليعزز صدارته للمسابقة، وأصبح يكفيه الفوز في ثلاث مباريات فقط خلال مبارياته الستة المتبقية في البطولة من أجل التتويج باللقب رسميا دون النظر لنتائج ملاحقه المباشر فولفسبورج، صاحب المركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد فرانكفورت عند 35 نقطة، ليظل في المركز الثامن (مؤقتا) لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، علما بأن هذه الخسارة هي الرابعة التي يتلقاها الفريق في مبارياته السبعة الأخيرة في البطولة.

ورغم الغيابات العديدة التي ضربت بايرن قبل المباراة والتي ضمت أريين روبن وفرانك ريبيري وديفيد ألابا وباستيان شفانشتايجر وجيروم بواتينج بداعي الإصابة مما دفع المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا لوضع أربعة لاعبين فقط على مقاعد البدلاء، إلا أن الفوز تحقق بسهولة شديدة وبأقل مجهود، ليطمئن بايرن جماهيره قبل لقائه المرتقب مع مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

وللمباراة الثانية على التوالي، يلعب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة في انتصارات بايرن، بعدما سجل هدفين من أهداف الفريق البافاري الثلاثة ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 16 هدفا، محتلا المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة، بفارق ثلاثة أهداف خلف متصدر القائمة أليكسندر مايير لاعب فرانكفورت.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 15 عبر تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى كيفن تراب حارس مرمى فرانكفورت.

وأكمل ليفاندوفسكي مسلسل تألقه في المباراة بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 بعدما تابع تسديدة زميله ماريو جوتزه التي أبعدها ماكوتو هاسيبي لاعب فرانكفورت، لتتهيأ الكرة أمام الهداف البولندي الذي وضع الكرة بسهولة برأسه داخل الشباك الخالية من حارسها.

وكان ليفاندوفسكي قد قاد بايرن لتخطي عقبة منافسه اللدود بوروسيا دورتموند بعدما سجل هدف الفريق الوحيد في مباراتهما في المرحلة الماضية لبوندسليجا.

وقبل النهاية بثماني دقائق، سجل توماس مولر الهدف الثالث، ليحرز هدفه الثالث عشر مع بايرن في بوندسليجا.

وعلى ملعب بروسيا بارك، تلقى بوروسيا دورتموند خسارته الثانية على التوالي، والثالثة عشر هذا الموسم في المسابقة، بعدما خسر 1-3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتقدم مونشنجلادباخ مبكرا في الدقيقة الأولى عبر لاعبه أوسكار فيندت، قبل أن يضيف زميله رافاييل الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وعزز هافارد نوردفيت تقدم مونشنجلادباخ بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 67، فيما تكفل إيكاي جوندوجان بتسجيل هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 77.

وأحكم مونشنجلادباخ قبضته بهذا الفوز على المركز الثالث في ترتيب المسابقة المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة، ليصالح جماهيره الغاضبة التي اصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب خروج الفريق من دور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا، بعد خسارته بالركلات الترجيحية أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، الأسبوع الماضي.

في حين توقف رصيد دورتموند عند 33 نقطة، ليظل في المركز العاشر مؤقتا، لتتعرض آماله في اللعب ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل لانتكاسة جديدة.

وحافظ بايرليفركوزن على صحوته في البطولة، بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي في بوندسليجا، عقب فوزه 3-2 على مضيفه ماينز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدف حمل توقيع هونج مين سون في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني، سجل ستيفان كييسلينج وهاكن كالهانجولو الهدفين الثاني والثالث لليفركوزن في الدقيقتين 59 و73، بينما سجل جاك تشيول كو هدفي ماينز في الدقيقتين 78 و90 من ركلتي جزاء.

وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 51 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد ماينز عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق بادربورن انتصاره الأول منذ شهرين تقريبا في المسابقة، بعدما تغلب 2-1 على ضيفه أوجسبورج.

وافتتح ايلياس كاتشونجا التسجيل لمصلحة بادربورن في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل بييري هويبرج لمصلحة أوجسبورج في الدقيقة 52، بينما سجل سردان لاكيتش الهدف الثاني لبادربورن في الدقيقة 60.

ورفع بادربورن رصيده إلى رصيده 27 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) ، وتجمد رصيد أوجسبورج عند 39 نقطة في المركز السادس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com