يوفنتوس يسحق فيورنتينا ويتأهل لنهائي الكأس (فيديو)

بطل إيطاليا يتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، في انتظاره للفائز من لقاء غد الأربعاء بين فريقي نابولي حامل اللقب ولاتسيو.

حطم نادي يوفنتوس، اليوم الثلاثاء، أحلام مضيفه فيورنتينا في التأهل إلى نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة في إياب المربع الذهبي للبطولة.

وكان يكفي فيورنتينا التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بهدف دون رد في لقاء الإياب لانتزاع بطاقة التأهل للنهائي خاصة وأن المباراة كانت مقامة على ملعبه ووسط جمهوره.

ودخل فيورنتينا مهاجما في محاولة لتسجيل هدف يربك به المنافس، لكن كثف لاعبو يوفنتوس من هجماتهم في رحلة بحث عن هدف، وهو ما تحقق في الدقيقة 21 عن طريق أليساندرو ماتري.

ورغم الهدف للضيوف، إلا أن فيورنتينا واصل من ضغطه وهجومه على مرمى المنافس بدلا من التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

واستغل يوفنتوس حالة الارتباك التي بدت واضحة في دفاع فيورنتينا، وأضاف روبرتو بيرييرا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدفين دون رد.

وقضى ليوناردو بونوتشي على أحلام أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث، ومعها فشل فيورنتينا في تسجيل أي هدف لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف دون رد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز فيورنتينا بهدفين لهدف، ليتأهل يوفنتوس للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد انتهت مباراة اليوم بفوزه بثلاثية نظيفة.

وبذلك، تأهل نادي يوفنتوس للمباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، في انتظاره للفائز من لقاء غد الأربعاء بين فريقي نابولي حامل اللقب ولاتسيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com