بايرن ميونخ يقترب من لقبه الثالث على التوالي في البوندسليجا

بايرن ميونخ يقترب من لقبه الثالث عل...

العملاق البافاري يهزم بروسيا دورتموند 1-0 في مباراة مثيرة ضمن مباريات الدوري الألماني ليحافظ على فارق 10 نقاط مع فولفسبورج الثاني.

يحتاج فريق بايرن ميونخ تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق اربعة انتصارات فقط ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي في الوقت الذي ظل فيه بوروسيا دورتموند في طي النسيان مع استمرار مأساة هامبورج.

وجاء فوز بايرن على ملعب دورتموند بهدف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليقرب الفريق خطوة جديدة من اللقب الثالث على التوالي في البوندسليجا بينما تعرضت آمال دورتموند في التأهل إلى الدوري الأوروبي إلى ضربة جديدة.

وعلى غير العادة لعب بايرن بطريقة دفاعية على ملعب دورتموند لكنه عزز موقعه في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورج صاحب المركز الثاني، بعدما أثبتت خطة جوارديولا جدواها ليحقق فوزه رقم 50 في البوندسليجا خلال 61 مباراة خاضها مع النادي البافاري.

وأوضح جوارديولا ”لقد قطعنا خطوة مهمة والآن نحتاج إلى أربعة انتصارات في مبارياتنا الأخيرة لنحصد اللقب“.

ويبتعد دورتموند تحت قيادة يورجن كلوب بفارق خمس نقاط على الأقل من التأهل إلى الدوري الأوروبي.

ولم ينجح دورتموند في اختراق الخطوط المنظمة لبايرن ميونيخ الذي استعاد قائده فيليب لام وسط الدفع بخمسة لاعبين في خط الوسط.

وعاد ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ إلى ملعب دورتموند ليسجل هدف الفوز في شباك فريقه السابق في شوط المباراة الأول.

وقال كلوب ”في أول عشر دقائق لعبنا بشكل رائع، لقد ازعجناهم بشكل كبير داخل الملعب“.

وأضاف ”ثم بدأ بايرن يتقدم للمرة الأولى وبعد ذلك لم نلعب بطريقتنا المعهودة، ولم تسنح لنا فرصة كافية على المرمى“.

ومن جانبه أشار جوارديولا الذي افتقد العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة ”لو كان بيدي لخضت المباراة بخطة مختلفة كثيرا، ولكن علي أن أخوض المباراة بالإمكانيات المتاحة أمامي“.

وفي حال فشل دورتموند في التأهل إلى الدوري الأوروبي فإن المدافع ماتي هوميلس قد يتخذ قرار الرحيل عن النادي، وسط تزايد التكهنات بشأن اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بضمه.

ونفى هوميلس الذي يرتبط بعقد مع دورتموند حتى 2017 التقارير التي تتحدث عن توصله لاتفاق مع مانشستر يونايتد، وأكد عقب مواجهة بايرن ”لا يوجد لدي ميول حاليا“ مشيرا إلى أنه سيتخذ ”قرارا شجاعا“ في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار ”لقد أتخذت قرارا شجاعا في نهاية 2007 بين دورتموند وهوفنهايم /عند الرحيل عن بايرن،/ وقد اخترت الانضمام إلى بوروسيا، هذا ما سأفعله الآن“.

وأكد جوارديولا أن المدافع البرازيلي دانتي يعود له الفضل في هذا الفوز، مضيفا ”أتمنى أن يكون لدي 1000 دانتي في فريقي“ كما أعرب عن ارتياحه لعودة لاعب الوسط الأسباني تياجو الكانتارا بعد تعافيه من الإصابة.

وشارك تياجو من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني في أول ظهور له منذ أكثر من عام.

وتعرض لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر لإصابة في الكاحل ليخرج على محفة، لكن من المتوقع مشاركته في المباراة أمام باير ليفركوزن الأربعاء المقبل في دور الثمانية لكأس ألمانيا.

وجاء فوز فولفسبورج 3-1 على شتوتجارت في المباراة التي شهدت تسجيل اندري شورله أول هدف له مع فولفسبورج منذ انتقاله من صفوف تشيلسي الإنجليزي في شباط/فبراير الماضي، ليمنح الفريق التفوق بفارق سبع نقاط على بوروسيا مونشنجلادباخ الذي فاز على ملعب هوفنهايم 4-1 .

وقال ديتار هيكينج المدير الفني لفولفسبورج ”إنه فوز مهم، نظرا لفوز مونشنجلادباخ وليفركوزن أيضا“.

وأضاف ”إنني سعيد حقا لتسجيل اندري شورله هدفا، إنه يستحق حقا هذا الهدف بعد الجهد الكبير الذي بذله مع الفريق“.

وظل شتوتجارت في قاع الترتيب بينما فشل مدير الكرة لهامبورج بيتر كنايبل في إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات في أول مباراة له في منصب المدير الفني حيث سقط هامبورج على ملعب ليفركوزن برباعية نظيفة.

وتعرض هامبورج لهزة عنيفة بعد اهتزاز شباكه بهدف عقب مرور سبع دقائق، واعترف كنايبل بأن لاعبى فريقه فقدوا الثقة في أنفسهم.

وقال كنايبل ”علينا أن نعيد الثقة إلى اللاعبين في التدريبات وسنواصل مسارنا“.

ولم يحقق هامبورج أي انتصار طوال سبع مباريات كما أنه لم ينجح في تسجيل أي هدف للمرة الرابعة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com