يوفينتوس يحافظ على القمة الإيطالية بأقدام أرجنتينية

نادي روما نجح في تحقيق الفوز الأول على ملعبه (الأوليمبيكو) بعد 6 تعادلات وخسارة وحيدة؛ حيث كان آخر فوز على هذا الملف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

روما- حافظ نادي يوفينتوس، السبت، على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه إمبولي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة.
وجاء هدفي يوفينتوس بأقدام أرجنتينية عن طريق كارلوس تيفيز، وروبرتو بيريرا في الدقيقتين 43 و90.
وأنهى يوفنتوس الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف سجله كارلوس تيفيز في الدقيقة 43 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك المنافس.
وفي الشوط الثاني، تمكن يوفنتوس من مواصلة صحوته الهجومية على مرمى إمبولي، ونجح لاعبه الأرجنتيني البديل بيريرا في تسجيل ثاني أهداف فريقه بشباك إمبولي في الدقيقة 90  عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بسهولة في الشباك.
وبذلك، واصل يوفنتوس تصدره لجدول ترتيب الدوري الإيطالي ورفع رصيده إلى 70 نقطة، بينما تجمد رصيد إمبولي عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر من إجمالي 20 فريقا يشاركون في الموسم الحالي للدوري.
وانفرد نادي روما، بوصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتغلبه في وقت سابق اليوم على ضيفه نابولي بهدف دون رد، البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة 25.
وبذلك، نجح نادي روما في تحقيق الفوز الأول على ملعبه (الأوليمبيكو) بعد 6 تعادلات وخسارة وحيدة؛ حيث كان آخر فوز على هذا الملف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وبهذه النتيجة، تمكن روما من مواصلة الانفراد بالمركز الثاني بعد أن ارتفع رصيده إلى النقطة 56، بينما يواصل نابولي المعاناة بتوقف رصيده عند النقطة 47 في المركز الخامس.
كما تعادل نادي انتر ميلان، في وقت سابق، مع ضيفه بارما بهدف لكل منهما.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث بادر انتر ميلان بالتسجيل في الدقيقة 25 عن طريق الكولومبي فريدي جوارين، بينما تمكن بارما من تسجيل التعادل عن طريق الألباني آندي ليلا في الدقيقة 44.
ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل هدف الفوز في الشوط الثاني، ليكتفي كلاهما بالحصول على نقطة واحدة.
وبذلك، ارتفع رصيد انتر ميلان إلى 38 نقطة في المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد بارما إلى 10 نقاط في المركز العشرين والأخير.
و حقق اي سي ميلان فوزا صعبا على مضيفه باليرمو بهدفين لهدف، ليرتفع رصيد الأول إلى 41 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الأخير عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
وسجل اليسيو تشيرشي هدف التقدم الأول لميلان في الدقيقة 37 ، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، تمكن أصحاب الأرض من تسجل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 72، ولكن عاد ميلان التقدم مرة أخرى بعدما سجل الفرنسي جيريمي مينيز هدف الفوز في الدقيقة 83.
كما صعد نادي فيورنتينا، في وقت سابق، إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد.
وانتهى الشوط الأول الذي أقيم تحت الأمطار التي هطلت بغزارة على ملعب أرتيميو فرانكي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو فيورنتينا من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف وهو ما تحقق في الدقيقة 61 عن طريق أليساندرو ديامانتي.
ولم يمر على هدف التقدم طويلا فبعدها بثلاث دقائق، أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز فيورنتينا بهدفين دون رد.
وبذلك، ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 49 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 48 نقطة في المركز الخامس.
وأسفرت مباريات أخرى أقيمت اليوم عن فوز ساسولو على كييفو فيرونا بهدف نظيف، وتورينو على أتلانتا بهدفين لهدف، ولاتسيو على كالياري بثلاثة أهداف لهدف.
بينما تعادل هيلاس فيرونا مع تشيزينا بثلاثة أهداف لكل منهما، وجنوى مع أودينيزي بهدف لكل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com