ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا
ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربياماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا

ماتيتش يتألق في ليلة حزينة أخرى لمنتخب صربيا

تراجعت آمال صربيا في التأهل لنهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بشدة بعد الهزيمة بهدفين لواحد أمام مضيفتها البرتغال، لكن نيمانيا ماتيتش كان النقطة الوحيدة المضئية في تشكيلة البلد القادم من منطقة البلقان.

وتوج لاعب وسط تشيلسي جهوده الفردية الرائعة بإدراك هدف التعادل يوم الأحد، بركلة خلفية بارعة ليلغي هدف التقدم للبرتغال الذي أحرزه المدافع المخضرم ريكاردو كارفاليو بضربة رأس متقنة من مدى قريب.

لكن بعد دقيقتين، فقط أعاد الظهير الأيسر فابيو كوينتراو التقدم للبرتغال بعد تمريرة عرضية من جواو موتينيو ليتوج مجهوده الرائع في اللقاء.

وتقاسم منتخب صربيا مؤخرة ترتيب المجموعة التاسعة مع أرمينيا بنقطة واحدة من أربع مباريات ليفسد الأجواء في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد رادوفان تشورتشيتش.

وأبلغ ماتيتش الصحفيين بعدما أخفق فريقه في ازعاج دفاع البرتغال "لعبنا بشكل سيء في الشوط الأول لكن مستوانا تحسن في الثاني وهو ما يجب أن نفعله في المباريات المتبقية لنا في التصفيات".

وتابع "لن نستسلم طالما كانت هناك فرصة حسابية".

وعبر برانيسلاف ايفانوفيتش زميل ماتيتش في تشيلسي أيضا عن تفاؤله بشأن فرص صربيا رغم أنه تسبب في هدف البرتغال الأول حينما ترك كارفاليو بدون رقابة كما أخفق في تشتيت تمريرة منخفضة أحرز منها كوينتراو هدف الفوز.

وقال إيفانوفيتش "يتعين علينا الفوز بمباراة خارج أرضنا الآن. أثق أن الانتصار في ثلاث من المباريات الأربع المتبقية لنا قد تمنحنا فرصة خوض جولة فاصلة".

وتابع "مباراتنا القادمة خارج الأرض أمام الدنمارك ستكون حاسمة ويتعين علينا منع دخول أي أهداف في مرمامنا من كرات ثابتة".

لكن بالنظر إلى الأداء الحالي يتوقع أن تعاني صربيا في باقي المشوار.

وغاب ستة لاعبين من التشكيلة الأساسية يحترفون في الدوري الانجليزي الممتاز عن مستواهم بينما عانى ايفانوفيتش الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن في تشيلسي في مركز قلب الدفاع مع منتخب صربيا.

وأقر تشورتشيتش الذي تولى المسؤولية خلفا لديك ادفوكات في نوفمبر تشرين الثاني بتراجع أداء معظم لاعبيه البارزين.

وقال "بدون جدال بعض اللاعبين ظهروا دون المستوى."

وتابع "لدينا تشكيلة محدودة ولا نستطيع تحمل أي تغيير على مستوى اللاعبين الكبار لأننا لا نختار من 50 أو 100 لاعب على هذا المستوى."

وتتصدر البرتغال المجموعة بتسع نقاط من أربع مباريات تليها الدنمارك وألبانيا ولكل منهما سبع نقاط من أربع مباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com