كرواتيا تسحق النرويج بخماسية وفوز كبير لويلز – إرم نيوز‬‎

كرواتيا تسحق النرويج بخماسية وفوز كبير لويلز

منتخب ويلز يرتقي إلى صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لكرة القدم عقب فوزه الثمين 3-0 على مضيفه منتخب إسرائيل.

عزز منتخب كرواتيا لكرة القدم موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا العام المقبل، إثر فوزه الكاسح 5-1 على ضيفه منتخب النرويج في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة اليوم السبت.

وافتتح مارسيلو بروزوفيتش التسجيل لمصلحة كرواتيا في الدقيقة 30 عبر تصويبة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 30، قبل أن يضيف زميله ايفان بيريسيتش، لاعب فولفسبورج الألماني، الهدف الثاني في الدقيقة 54، فيما تكفل النجم المخضرم إيفيتشا أوليتش بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وفشل المنتخب النرويجي في تقليص الفارق في الدقيقة 69 بعدما أهدر لاعبه طارق اليونسي ركلة جزاء احتسبت لأصحاب الأرض، قبل أن يضطر منتخب كرواتيا للعب بعشرة لاعبين بعدما تلقى لاعبه فيدران تشورلوكا البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 74.

واستغل المنتخب النرويجي النقص العددي في صفوف منتخب كرواتيا ليسجل اليكسندر تيتي هدف حفظ ماء الوجه للنرويج قبل النهاية بتسع دقائق، قبل أن يسجل جوردون سشايلدنفلد ودانييل برانيتش الهدفين الرابع والخامس لكرواتيا في الدقيقتين 87 والأخيرة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في الصدارة، بعدما حقق فوزه الرابع في المجموعة مقابل تعادل وحيد، بينما توقف رصيد منتخب النرويج عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب منتخب أذربيجان بهدفين نظيفين على ضيفه منتخب مالطا.

وسجل يافيد حوسينوف الهدف الأول لمنتخب أذربيجان في الدقيقة الرابعة، بينما سجل ديميتري نازاروف الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ووضع منتخب أذربيجان بهذا الفوز حدا لهزائمه التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية ليحقق انتصاره الأول في المجموعة ويحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الخامس (قبل الأخير) فيما بات منتخب مالطا في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وارتقى منتخب ويلز إلى صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لكرة القدم عقب فوزه الثمين 3-0 على مضيفه منتخب إسرائيل في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة اليوم السبت.

وانتظر المنتخب الويلزي حتى الدقيقة 45 ليحرز لاعبه آرون رامسي نجم وسط فريق أرسنال الانجليزي الهدف الأول بضربة رأس من متابعة لتمريرة نجم الفريق جاريث بيل جناح فريق ريال مدريد الأسباني.

وفي الشوط الثاني، أضاف بيل الهدف الثاني للمنتخب الويلزي في الدقيقة 50 من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها بطريقة رائعة بعدما سدد قذيفة مدوية على يسار أوفير مارشيانو حارس مرمى منتخب إسرائيل.

واستغل منتخب ويلز النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد إيتان طيبي في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني، ليعود بيل لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث لمنتخب ويلز في الدقيقة 77.

ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه منتخب ويلز في المجموعة مقابل تعادلين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات في الصدارة، بينما توقف رصيد منتخب إسرائيل، الذي تلقى خسارته الأولى، عند تسع نقاط في المركز الثاني من أربعة لقاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com