بودولسكي ينقذ ألمانيا من السقوط أمام أستراليا

بودولسكي ينقذ ألمانيا من السقوط أمام أستراليا

أحرز البديل لوكاس بودولسكي هدفا قبل النهاية بثماني دقائق، لينقذ المنتخب الألماني لكرة القدم من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه منتخب أستراليا ويقوده للتعادل 2-2 بشق الأنفس في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة كايزر سلاوتيرن الألمانية اليوم الأربعاء.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث كان المنتخب الاسترالي، المنتشي بفوزه بكأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه في شهر كانون ثان/يناير الماضي ندا حقيقيا لأبطال العالم، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح على منتخب الماكينات الألمانية في عقر داره.

وتقدم ماركو ريوس لمصلحة المنتخب الألماني في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض المنتخب الأسترالي ويسجل هدفين حملا توقيع جيمس ترويسي وميلي جيديناك في الدقيقتين 40 و50، فيما تكفل بودولسكي بتسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 82 ليحفظ ماء وجه المنتخب الألماني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تلقي الخسارة على ملعبه وأمام جماهيره التي احتشدت في المدرجات.

وفشل المنتخب الألماني بتلك النتيجة في رد اعتباره أمام نظيره الأسترالي الذي تغلب على ألمانيا 2-1 في آخر لقاء جرى بينهما في 29 آذار/مارس عام 2011 بمدينة مونشنجلادباخ الألمانية.

ويعد هذا هو التعادل الأول في تاريخ لقاءات المنتخبين المباشرة مقابل ثلاثة انتصارات لألمانيا وفوز وحيد لأستراليا.

ويعتبر هذا اللقاء بمثابة البروفة الأخيرة للمنتخب الألماني قبل لقائه مع مضيفه منتخب جورجيا في تبليسي يوم الأحد المقبل، في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات بولندا وأيرلندا واسكتلندا وجبل طارق.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة التي يحتلها منتخب بولندا حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة