رياضة

حارس يرفض التصدي لركلة جزاء "باطلة" يثير الجدل في دوري هندوراس (فيديو)
تاريخ النشر: 15 مارس 2022 21:57 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2022 6:22 GMT

حارس يرفض التصدي لركلة جزاء "باطلة" يثير الجدل في دوري هندوراس (فيديو)

حارس مرمى يقف في مرماه ثابتا أثناء تنفيذ ركلة جزاء دون أن يحرك ساكنا اعتراضا على قرار الحكم باحتساب الركلة

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

شهدت مباراة في منافسات دوري كرة القدم في هندوراس واقعة من أغرب وقائع اللعبة في العالم، حيث سمح حارس مرمى لركلة جزاء أن تسكن شباكه دون أن يحرك ساكنا.

وأثارت هذه الواقعة استغراب عشاق الساحرة المستديرة في العالم وجذبت انتباه وسائل الإعلام العالمية، حيث أشارت إليها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية الواسعة الانتشار.

واحتسب حكم مباراة موتاغوا وماراثون في دوري هندوراس ركلة جزاء مثيرة للجدل ومشكوكا في صحتها لصالح موتاغوا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، والنتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وقد اعترض دينوفان توريس حارس الفريق الزائر ماراثون بأغرب طريقة ممكنة على هذه الركلة، حيث وقف دون أن يحرك ساكنا ليسدد موريرا مهاجم موتاغوا الكرة في الشباك بينما وقف الحارس ثابتا وسط المرمى دون أن يتحرك لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 2-1.

وحاول توريس بكافة السبل عدم الوقوف في المرمى اعتراضا على قرار الحكم، لكنه انصاع في النهاية بعدما رفع يده لأعلى في إشارة إلى أنه لن يتحرك ليشهر الحكم في وجهه بطاقة صفراء ثم وقف مرة أخرى دون أن يتحرك لتسكن الكرة شباكه.

ولفتت هذه الواقعة أنظار العالم أجمع لطريقة احتجاج توريس الذي سمح للكرة أن تسكن شباكه، ما تسبب في خسارة فريقه دون أي محاولة منه لمنع الكرة من أن تهز شباكه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك