رياضة

هدف سجله "لاعب متوفى من نعشه" يسعد الجماهير حول العالم (فيديو)
تاريخ النشر: 07 يناير 2022 22:01 GMT
تاريخ التحديث: 08 يناير 2022 6:00 GMT

هدف سجله "لاعب متوفى من نعشه" يسعد الجماهير حول العالم (فيديو)

احتفى عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بلاعب ميت من تشيلي رتب له زملاؤه لتسجيل هدف من نعشه، قبل تشييع جنازته، تكريما لموهبته الكبيرة في هز الشباك. وتوفي

+A -A
المصدر: رويترز وفريق التحرير - إرم نيوز

احتفى عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بلاعب ميت من تشيلي رتب له زملاؤه لتسجيل هدف من نعشه، قبل تشييع جنازته، تكريما لموهبته الكبيرة في هز الشباك.

وتوفي خايمي اسكاندار في الأيام الأخيرة لعام 2021، لكن أصدقاءه في فريق أباريسيون دي بايين التشيلي أرادوا الاحتفاء بحياة المهاجم الهداف، ووضعوا نعشه في منطقة الجزاء وسدد زميله الكرة في النعش لترتد في المرمى، وسط هتافات العشرات من الجماهير المتحمسة بهذا الهدف الأخير في حياة اللاعب الراحل.

وأطلق البعض الألعاب النارية بينما عانق آخرون النعش المغطى بألوان الفريق.

ورغم عدم شهرة هذا اللاعب، انتشر مقطع الفيديو الذي تم تصويره في الثالث من يناير في منطقة على مشارف سانتياغو على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع عديدة في أمريكا الجنوبية.

وقال فيليبي أوريانا الذي صور هذا المقطع ”هذا الرجل وراء وحدتنا. هذا هو الإرث الذي تركه هذا الرجل.. لم نكن نعتقد أن (الفيديو) سينتشر بهذا الشكل في جميع أنحاء العالم لأنه كان رجلا عاديا“.

وقال نادي أباريسيون على فيسبوك ”إنه هدف مختلف تماما. تم الاحتفال به بالدموع“ مضيفا أن المهاجم ”احتفل من السماء بكل روحه“.

وتابع: ”إرثك سيبقى للأبد“.

واقعة سابقة

ولا تعد هذه الواقعة جديدة في عالم كرة القدم، حيث حدث نفس الموقف من قبل في عام 2020، حين قام زملاء لاعب كرة القدم المكسيكي، ألكسندر مارتينيز، الذي توفي عن عمر 16 عاما، بحفل وداع زميلهم في ملعب لكرة القدم.

وحمل أصدقاء ورفاق مارتينيز، نعش اللاعب إلى الملعب ومرروا الكرة لتصطدم بحافة التابوت وترتد مباشرة إلى زاوية المرمى، ليسجل هدفا أخيرا له ويحتفل به اللاعبون، في مشهد وداعي مؤثر.

وكان اللاعب المكسيكي المراهق قد لقي حتفه عند خروجه مع أصدقائه لشراء الصودا على دراجة نارية، وفشل في التوقف عند نقطة تفتيش في بلدة ”أكاتلان دي بيريز فيغيروا“ الجنوبية، ما أدى إلى إطلاق ضابط شرطة النار على رأس الشاب وقتله.

وكان مارتينيز يحمل الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، وانتقل من الولايات المتحدة إلى المكسيك لتحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك