روما يُعطل فيورنتينا.. ونابولي واشبيلية يقتربان من الـ8

ذئاب العاصمة عادوا من فلورنسا بتعادل هام بهدف لمثله في الدوري الأوروبي، ليقتربوا من التأهل لدور الثمانية بالدوري الأوروبي.

برلين ـ اقتربت فرق نابولي الإيطالي واشبيلية الأسباني وفولفسبورج الألماني بشكل كبير من التأهل إلى دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن فازوا جميعا مساء الخميس في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وتغلب نابولي على ضيفه دينامو موسكو الروسي بثلاثة أهداف لهدف وبنفس النتيجة فاز اشبيلية على مضيفه فياريال وأيضا فاز فولفسبورج على ضيفه انتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي المباريات فاز إيفرتون الإنجليزي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف وتعادل فيورنتينا مع ضيفه روما 1 / 1 وفاز دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف نظيف وكلوب بروج البلجيكي على بشكتاش التركي 2 / 1 وزينيت سان بطرسبرج الروسي على تورينو الإيطالي 2 / صفر.

وعلى ملعب سان باولو نجح نابولي في تجاوز الهدف المبكر الذي تقدم به المهاجم الألماني كيفن كوراني لدينامو موسكو بعد مرور دقيقتين من البداية ورد بثلاثة أهداف كاسحة حملت جميعها توقيع المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين.

وأدرك هيجواين التعادل لنابولي في الدقيقة 25 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني أحرز هيجواين الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة 55 مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف بعد طرد رومان زوبنين في الدقيقة 46.

وعلى ملعب فياريال، نجح اشبيلية في بسط سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وتقدم بهدف في الدقيقة الأولى حمل توقيع فيكتور ماتشين بيريز فيتولو.

وأحرز لاعب الوسط الكاميروني الدولي ستيفان مبيا الهدف الثاني لاشبيلية في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني رد فياريال بهدف عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقة 48 ولكن بعد دقيقتين فقط تكفل المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو بتسجيل الهدف الثالث لاشبيلية.

وفي فولفسبورج نجح أصحاب الأرض في تحويل تأخرهم بهدف إلى الفوز بالثلاثة بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

وباغت الأرجنتيني المخضرم رودريجو بالاسيو أصحاب الأرض بهدف مبكر لإنتر ميلان في الدقيقة الخامسة مستغلا تمريرة متقنة من ماورو ايكاردي.

ورد المدافع البرازيلي رونالدو رودريجيز بهدف التعادل لفولفسبورج في الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة رأسية من البلجيكي كيفين دي بروين.

وتقمص دي بروين دور البطولة في الفريق الألماني بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و75.

وتجاوز إيفرتون ضيفه دينامو كييف بصعوبة شديدة بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الفريق الضيف بهدف أولي أناتوليوفيتش هوسييف في الدقيقة 14 ولكن الفريق الإنجليزي رد بهدف في كل شوط لينتزع الفوز في النهاية.

وأدرك المهاجم الاسكتلندي ستيفين نايسميث التعادل لإيفرتون في الدقيقة 39 ثم خطف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل 8 دقائق من نهاية المباراة من ضربة جزاء.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة فيورنتينا مع ضيفه روما.

وتقدم لاعب الوسط السلوفيني يوسيب ليسيتش بهدف لفيورنتينا في الدقيقة 17 عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة متقنة من زميله المصري محمد صلاح.

وكاد خواكين أن يسجل الهدف الثاني لفيورنتينا بعدما تلقى تمريرة ذكية من ليسيتش ولكن دفاع روما تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر.

وأهدر روما فرصة ادراك التعادل قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الأول عندما انفرد اليساندرو فلورينزي تماما بمرمى فيورنتينا وسدد كرة قوية أبعدها الحارس نيتو ببراعة، لترتد الكرة إلى المهاجم الصربي ادم ليايتش الذي سدد فوق الشباك بدلا من أن يسدد في المرمى الخالي.

وبعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني احتسب الحكم انطونيو ميجيل ضربة جزاء لروما بعد تعرض المهاجم الأرجنتيني خوان ايتوربي للعرقلة من قبل نيتو، ليتقدم ليايتش للتسديد ولكن الحارس البرازيلي لفيورنتينا تصدى له ببراعة.

وأدرك لاعب الوسط المالي سيدو كيتا التعادل لروما في الدقيقة 77 من ضربة رأس مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليمنى.

وقاد المهاجم الدولي رومان زوزوليا فريق دنيبرو للفوز على أياكس أمستردام بهدف نظيف سجله في الدقيقة 30.

وسجل فريق زينيت سان بطرسبرج هدفا في كل شوط ليهزم ضيفه تورينو الذي لعب بعشرة لاعبين بهدفين نظيفين.

وافتتح اكسيل فيتسل التسجيل لزينيت في الدقيقة 38 مستغلا سوء تمركز دفاع تورينو.

وأضاف دومينيكو كريشيتو الهدف الثاني في الدقيقة 58 من متابعة لكرة مرتدة من القائم.

ولعب تورينو أكثر من ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط ماركو بيناسي في الدقيقة27 لحصوله على الإنذار الثاني.

ونجح كلوب بروج في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه بشكتاش إلى الفوز بهدفين.

وتقدم جوكان تور بهدف لبشكتاش في الدقيقة 46 ثم أدرك توم دي سوتر التعادل لكلوب بروج في الدقيقة 62 وتبعه ليور ريفايلوف بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79 من ضربة جزاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com