فورلان رمز صحوة أوروغواي يعتزل دوليا
فورلان رمز صحوة أوروغواي يعتزل دوليافورلان رمز صحوة أوروغواي يعتزل دوليا

فورلان رمز صحوة أوروغواي يعتزل دوليا

مونتيفيديو - أعلن دييغو فورلان الذي قاد أوروغواي بأداء رائع وخمسة أهداف للمركز الرابع في كأس العالم لكرة القدم 2010 اعتزاله اللعب للمنتخب الوطني اليوم الخميس.

وأعلن فورلان الذي سجل 36 هدفاً في 112 مباراة دولية مع أوروغواي طيلة 13 عاماً شهدت ثلاث مشاركات في كأس العالم قراره في مؤتمر صحفي باليابان حيث يلعب مع شيريزو أوساكا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً في مؤتمر بث على الهواء مباشرة عبر موقعه على الانترنت: "إنه قرار صعب للغاية، بعدما ارتديت قميص منتخب أوروغواي لسنوات طويلة، هذا أكثر بكثير مما حلمت به".

وأضاف فورلان الذي لعب آخر مرة للمنتخب الوطني في كأس العالم 2014 بالبرازيل: "أعرف أنها لحظة انتهازية لإعلان الاعتزال من المنتخب الوطني، الكثير من الأحداث المهمة ستأتي قريباً مثل كأس كوبا أمريكا وتصفيات كأس العالم،أعتقد أنه من المهم إتاحة الفرصة للأجيال الجديدة وتغيير هذا الجيل في المنتخب الوطني".

ووصل فورلان الذي لعب أبوه وجده في المنتخب الوطني لذروة المجد في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا حيث اختير كأفضل لاعب في النهائيات في استفتاء للاتحاد الدولي (الفيفا).

ولم تحقق أوروغواي بطلة العالم 1930 و1950 الكثير من النجاح عالمي منذ وصولها لنصف النهائي كأس العالم 1970 في المكسيك.

وكان فورلان رمزاً لصحوة أوروغواي تحت قيادة المدرب أوسكار واشنطن تاباريز ليفوز ببطولة أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في الأرجنتين قبل أربع سنوات.

وستدافع أوروغواي عن لقبها القاري في تشيلي حين تنطلق البطولة في 11 يونيو/ حزيران.

وانضم فورلان إلى أوساكا العام الماضي بعدما لعب لإندبندنتي ومانشستر يونايتد وفياريال وأتلتيكو مدريد وإنترناسيونالي وإنترناسيونال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com