ليون يسحق مونبلييه ويستعيد الصدارة
ليون يسحق مونبلييه ويستعيد الصدارةليون يسحق مونبلييه ويستعيد الصدارة

ليون يسحق مونبلييه ويستعيد الصدارة

باريس ـ استعاد أولمبيك ليون صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تخلى عنها في الأربع وعشرين ساعة الماضية لمصلحة باريس سان جيرمان الذي تراجع للمركز الثاني، بعد فوزه الصعب على مضيفه مونبيليه 5/1 في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة يوم الأحد.

أحرز خماسية ليون ألكسندر لاكازيتي (هدفان)في الدقيقتين 30، من ضربة جزاء، والدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الثاني ونبيل فيكير (هدفان) في الدقيقتين 40 و72 وكولينتين توليسو الهدف الرابع في الدقيقة 90.

بينما أحرز هدف مونبيليه الوحيد لوكاس باريوس في الدقيقة السادسة وأضاع لوكاس باريوس مهاجم مونبيليه ضربة جزاء لمصلحة فريقه في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز رفع ليون رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني.

بينما تجمد رصيد مونبيليه عند 42 نقطة في المركز السابع.

كما استعاد سانت إتيان ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه على مدار المراحل السبع الماضية إثر فوزه الثمين 2/ صفر على ضيفه لوريان.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يضطر لوريان للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ابراهيم ديدييه ندونج في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل سانت اتيان النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل يوهان مولو الهدف الأول في الدقيقة 74، فيما أضاف زميله ماكس الان جارديل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لسانت اتيان منذ فوزه 2/ 1 على مضيفه ريمس في العاشر من كانون ثان/يناير الماضي.

ورفع سانت اتيان رصيده إلى 46 نقطة ليحتل المركز الخامس في ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد لوريان عند 31 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، ليتأزم موقفه بشدة في الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق ليل انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بعدما تغلب 1/ صفر على ضيفه جانجون.

ولعب نولان رو لاعب ليل دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.

وارتفع رصيد ليل بهذا الفوز إلى 38 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد جانجون عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com