رياضة

مهدي طارمي لاعب منتخب إيران يتهم الاتحاد الآسيوي بالتحيز لاختيار البحرين لاستضافة تصفيات المونديال
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 6:16 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 8:48 GMT

مهدي طارمي لاعب منتخب إيران يتهم الاتحاد الآسيوي بالتحيز لاختيار البحرين لاستضافة تصفيات المونديال

تساءل دراغان سكوتشيتش، مدرب إيران، والمهاجم الشهير مهدي طارمي، عن السبب وراء قرار استئناف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بإقامة مباريات في البحرين بدءا

+A -A
المصدر: رويترز

تساءل دراغان سكوتشيتش، مدرب إيران، والمهاجم الشهير مهدي طارمي، عن السبب وراء قرار استئناف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بإقامة مباريات في البحرين بدءا من يونيو.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيران الأسبوع الماضي أن البحرين ستستضيف باقي مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية، التي تضم أيضا العراق وكمبوديا وهونج كونج.

واتهم طارمي، مهاجم بورتو، الاتحاد الآسيوي بالتحيز ضد إيران، خلال تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل عن سبب حصول البحرين على حق استضافة المباريات في الوقت الذي من الممكن أن تصل فيه درجة الحرارة هناك إلى 38 درجة مئوية.

وكتب مهاجم إيران على ”تويتر“: ”أنا أتساءل متى ستنتهي هذه القرارات المتحيزة من الاتحاد الآسيوي ضد كرة القدم الإيرانية؟“.

وأضاف: ”حرارة البحرين وباقي عناصر الاستضافة المختلفة تجعلني أتعجب لماذا هناك؟ لا أزال أفكر لماذا هذه القرارات لا تنتهي. لقد عانينا من ذلك طوال حياتنا وهذا قرار إضافي“.

وتحدث سكوتشيتش، الذي شغل منصبه الحالي في فبراير بدلا من مارك فيلموتس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إن القرار لا يصب في مصلحة كل المنتخبات.

وقال مدرب إيران على ”إنستغرام“: ”في رأيي كان يجب على الاتحاد الآسيوي أن يجد حلا يكون مفيدا بطريقة متساوية لكل الأطراف وليس لطرف واحد ويتخذ قراره وفقا لروح الرياضة“.

وأضاف: ”لكن في النهاية، سيتعين على كل الفرق مواجهتنا، ونحن دون شك سنملك حضورا قويا وسنجتاز هذا الموقف“.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة، وتأتي البحرين في المركز الثاني، بينما تحتل إيران، التي تأهلت لآخر مسابقتين لكأس العالم، المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن القمة، لكن يتبقى لها مباراة مؤجلة.

ويضمن متصدر المجموعة فقط، من المجموعات الثماني، التأهل مباشرة إلى الدور التالي من التصفيات.

ومن المنتظر إقامة مباريات هذه المرحلة من التصفيات خلال الفترة من 31 مايو وحتى 15 يونيو، بعدما تأجلت التصفيات الآسيوية خلال 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك