كأس العالم 2022.. تعرف إلى الموعد الجديد لتصفيات أمريكا الجنوبية
كأس العالم 2022.. تعرف إلى الموعد الجديد لتصفيات أمريكا الجنوبيةكأس العالم 2022.. تعرف إلى الموعد الجديد لتصفيات أمريكا الجنوبية

كأس العالم 2022.. تعرف إلى الموعد الجديد لتصفيات أمريكا الجنوبية

ستنطلق تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022 (كونميبول)، التي كانت مقررة في سبتمبر، في أكتوبر بسبب تفشي فيروس كورونا، كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الجمعة.

وقال "فيفا" في بيان رسمي صادر عنه "بعد التشاور مع الاتحادات الأمريكية الجنوبية تم الاتفاق بين فيفا وكونميبول (الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم) على تأجيل التصفيات إلى أكتوبر 2020".

وكان مقرراً أن تنطلق التصفيات بالجولتين الأولى والثانية في مارس الماضي، لكن تفشي وباء كوفيد-19 حال دون ذلك. وكان كونميبول قد قرر في وقت سابق بدء التصفيات في سبتمبر، قبل أن يُرحل التصفيات إلى الشهر الذي يليه.

ويشارك في التصفيات التي تقام بطريقة الدوري 10 منتخبات هي البرازيل، الأرجنتين، الأوروغواي، البارغواي، تشيلي، فنزويلا، كولومبيا، الإكوادور، البيرو، بوليفيا.



وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات المقررة في قطر، ويلعب صاحب المركز الخامس مع بطل أوقيانيا في مباراتي الملحق.

وسبق للاتحاد الأمريكي الجنوبي أن أعلن تأجيل مسابقة كوبا أمريكا التي كانت مقررة في الأرجنتين وكولومبيا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020 إلى تاريخ 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com