مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيا
مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيامباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيا

مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيا

يسدل الستار، اليوم السبت، على بطولة نهائي كأس ألمانيا باللقاء الذي يجمع فريقي باير ليفركوزن وبايرن ميونخ على الملعب الأولمبي في برلين.

وترصد شبكة "إرم نيوز" في السطور التالية أبرز ملامح مباراة بايرن ميونيخ ضد باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش 21:00 بتوقيت السعودية.

ولم تعلن أي قناة عربية عن إذاعة هذه المباراة.

مشوار الفريقين

تأهل بايرن ميونخ إلى اللقاء النهائي بعد عبور إنيرغي كوتبوس بنتيجة 3-1 في الدور التمهيدي، ثم تخطي بوخوم بنتيجة 2-1 في الدور الثاني، وعبور هوفنهايم بنتيجة 4-3 في دور الـ16، وتخطي شالكه في ربع النهائي بنتيجة 1-0، ثم الفوز على اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1 بنصف النهائي.

وقطع باير ليفركوزن مشوارا طويلا نحو التأهل للدور النهائي بعد تخطي ألمانيا آخن بنتيجة 4-1 بالدور التمهيدي، ثم عبور بادربورن بهدف نظيف بالدور الثاني، وتخطي شتوتغارت بنتيجة 2-1 بدور الستة عشر، وعبور يونيون برلين بنتيجة 3-1 في ربع النهائي، ثم الفوز بنتيجة 3-0 على ساربركين بدور الأربعة.

وحقق بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا 19 مرة وهو حامل لقب البطولة، بينما يحمل باير ليفركوزن اللقب مرة واحدة فقط حققها عام 1993.

بايرن ميونخ.. والثنائية

يبحث بايرن ميونخ عن تحقيق الثنائية المحلية مع المدرب هانز فليك الذي حسم لقب الدوري الألماني قبل أسابيع.

ورفض فليك الحديث عن ذكريات تتويجه بلقب كأس ألمانيا من قبل، موضحا أن مباراة ليفركوزن صعبة بكل المقاييس بالنسبة للفريق البافاري؛ لأنها خارج الحسابات ومفتوحة أمام جميع السيناريوهات.

ويغيب عن بايرن ميونخ كورنتين توليسو وخافي مارتينيز ونيكولاس سولي بسبب الإصابة، ويعتمد فليك على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس مانويل نوير، وأمامه رباعي خط الدفاع جيروم بواتينغ ودافيد آلابا وبنيامين بافارد وألفونسو دافيز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره ليون غوريتسكا ويلعب دور صانع الألعاب توماس مولر، وعلى الأطراف سيرجي جنابري وكينغسلي كومان، بينما يقود الهجوم روبرت ليفاندوفسكي.

أوراق ليفركوزن

يسعى باير ليفركوزن بقيادة مدربه الهولندي بيتر بوس لتحقيق الفوز باللقب خاصة أن بوس أضفى منظومة تكتيكية مميزة في صفوف الفريق الألماني، مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن اللقاء لن يكون سهلا ضد بايرن ميونخ الذي يملك الخبرات.

ويقود خط الوسط تشارلز آرانغويز وبجواره جوليان بومجارتلينجير وأمامهم كاي هافيرتز هداف الفريق هذا الموسم برصيد 16 هدفا، والمرشح للرحيل في الموسم الجديد، وعلى الأطراف ليون بايلي وموسى ديابي وفي الهجوم كيفين فولان.

وقال سمير كمونة مدافع كايزر سلاوترن الألماني الأسبق لشبكة "إرم نيوز": إن أجواء نهائي كأس ألمانيا هذه المرة ستكون مختلفة لإقامة اللقاء دون جماهير بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف: "بايرن ميونخ لديه مدرب مميز هو هانز فليك وأوراق هجومية مميزة ولاعبون أًصحاب خبرات، خاصة ليفاندوفسكي، بينما يبقى ليفركوزن منافسا صعبا مع مدربه بوس ونجومه، خاصة كاي هافيرتز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com