بايرن ميونخ يعود للأصول في ذكرى تأسيسه الـ115
بايرن ميونخ يعود للأصول في ذكرى تأسيسه الـ115بايرن ميونخ يعود للأصول في ذكرى تأسيسه الـ115

بايرن ميونخ يعود للأصول في ذكرى تأسيسه الـ115

احتفل نادي بايرن ميونخ الألماني بالذكرى المئة وخمسة عشر على تأسيسه ، حيث تم تأسيس النادي البافاري العملاق في السابع و العشرين من فبراير/شباط عام 1900.

وبدأت فكرة تأسيس النادي في أحد مقاهي مدينة ميونخ في العام 1900 ، حيث اجتمع فريق "Männer-Turn-Verein" (MTV) الذي نشبت فيه خلافات لفترة طويلة, و أراد لاعبو وأعضاء النادي الدخول في اتحاد كرة القدم الألماني الجنوبي, وبذلك المشاركة في الليغا المحلية, إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض.

قبل ذاك الاجتماع بعد أسابيع, تقدم 17 لاعباً بطلب رسمي للفريق وعبّروا عن عدم رضاهم وقبولهم بأهداف وتطلعات و خطط الفريق. و في حال عدم تلقي الدعم من قبل نادي (MTV) فسوف يقوم اللاعبون بتأسيس نادٍ جديد يحمل إسم إف سي بايرن.

في أمسية السابع والعشرين من فبراير/شباط تم كل شيء, و قام 11 لاعباً بقيادة فرانتس جون, بمغادرة إجتماع فريق MTV و إتجهوا نحو أحد المقاهي القريبة في وسط المدينة, حيث قاموا بتفيذ التهديد الذي تقدموا به وأسّسوا نادي إف سي بايرن, و تولى فرانتس جون إدارته.

تحول لناد عملاق

ووفقا للموقع الرسمي للنادي البافاري ، تحول بايرن ميونخ إلى أحد أكبر الأندية في مدينة ميونخ، ففي عام 1920 وصل عدد أعضائه إلى 700 عضواً, و اليوم يصل عدد الأعضاء إلى أكثر من 255.000 عضواً و كذلك يصل عدد أندية المحبين إلى أكثر من 3.800 نادٍ.

وحقق النادي في العام الماضي رقماً قياسياً بحجم العائدات, التي قدرت بملبغ 528 مليون يورو. بالنسبة للألقاب حقق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني 24 مرة, و كأس الاتحاد الألماني 17 مرة, و دوري أبطال أوروبا 5 مرات, و كأس الإنتركونتينيتال في مناسبتين, و أخيراً كأس العالم للأندية مرة واحدة ، بهذه الأرقام تتزين الذكرى المئة والخامسة عشر على تأسيس النادي و يطغى بريق بايرن ميونخ.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com