رياضة

صراع إنجليزي على ضم تياغو سيلفا بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان
تاريخ النشر: 15 يونيو 2020 5:33 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2020 7:50 GMT

صراع إنجليزي على ضم تياغو سيلفا بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية وبريطانية أن عدة فرق إنجليزية تتنافس على ضم المدافع المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا، البالغ 35 عاما، والذي ينتهي عقده مع باريس سان

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية وبريطانية أن عدة فرق إنجليزية تتنافس على ضم المدافع المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا، البالغ 35 عاما، والذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، وتأكد رحيله رسميا.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، فإن فريق توتنهام يرغب في تعزيز صفوفه بالمدافع المخضرم لتعويض رحيل الدولي البلجيكي جان فيرتونجن بعد انتهاء عقده هذا الصيف.

ووفقا للصحيفة فإن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، يساند التعاقد مع تياغو سيلفا، الذي أعلن باريس سان جيرمان رحيله رسميا وأنه لن يمدد عقده سوى حتى نهاية منافسات دوري أبطال أوروبا في آب/أغسطس.

وينافس توتنهام على ضم البرازيلي تياغو سيلفا فريقا آرسنال وإيفرتون، وهما، بحسب الصحيفة، مستعدان للتفاوض معه بشأن الشروط الشخصية خصوصا راتبه الذي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ويعتبر إحدى مشاكل التعاقد مع اللاعب.

وكان تياغو سيلفا قد صرح برغبته في البقاء في أوروبا ورفض عرضا من فريقه الأم في البرازيل فلومينينسي، مفضلا البقاء في دوريات أوروبا على أمل المشاركة رفقة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022.

2020-06-EaA0RufWAAU7MWk

كما تلقى المدافع المخضرم عروضا، بحسب تقارير إعلامية إسبانية، من فرق صينية وفرق في الشرق الأوسط ورفضها لتفضيله البقاء في أوروبا.

وبحسب صحيفة ”سبورت“ الإسبانية، فإن انتقال تياغو سيلفا إلى إيفرتون الإنجليزي قد يعرقل بيع برشلونة لأحد لاعبيه هذا الصيف، وهو المدافع الفرنسي الشاب جان كلير توديبو، المعار لفريق شالكة.

ويملك سيلفا علاقة جيدة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون والمدرب السابق لباريس سان جيرمان، الذي يرغب في ضمه كمدافع مخضرم لفريقه.

وكان إيفرتون أحد المهتمين بالمدافع الفرنسي جان كلير توديبو، الذي يملك شالكة الألماني فرصة التعاقد معه بشكل نهائي مقابل 25 مليون يورو و5 ملايين كحوافز إضافية، لكن الأزمة الاقتصادية التي ضربت الأندية بسبب توقف النشاط الرياضي واللعب دون جمهور نتيجة تفشي فيروس كورونا قد تدفع الفريق لعدم تفعيل بند شراء اللاعب.

ويبحث برشلونة عن تسويق عدة لاعبين في الصيف الحالي لتجاوز عجز مالي يصل لحوالي 70 مليون يورو، وأبرزهم البرازيلي فليب كوتينيو، المعار لبايرن ميونخ، وتوديبو المعار لشالكة، لكنه يواجه مشاكل في حسم بيعهم قبل نهاية الشهر الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك