رياضة

منافسة ثلاثية على استضافة كأس العالم للسيدات 2023
تاريخ النشر: 10 يونيو 2020 12:51 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2020 12:51 GMT

منافسة ثلاثية على استضافة كأس العالم للسيدات 2023

سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال اجتماع مجلس إدارته، الذي سيعقد عن بعد في 25 يونيو/ حزيران الجاري، الدولة التي ستستضيف وتنظم نهائيات كأس العالم

+A -A
المصدر: رويترز

سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال اجتماع مجلس إدارته، الذي سيعقد عن بعد في 25 يونيو/ حزيران الجاري، الدولة التي ستستضيف وتنظم نهائيات كأس العالم للسيدات في 2023.

وقال الفيفا في بيان، اليوم الأربعاء، إنه تلقى رسميًا ثلاثة طلبات من ثلاث جهات مختلفة، هي: كولومبيا، واليابان، إلى جانب طلب مشترك من نيوزيلندا، وأستراليا.

وانسحبت البرازيل من المنافسة على استضافة البطولة يوم الإثنين الماضي، قائلة، إن حكومتها لا ترى أن من الحكمة توفير ضمانات مالية في خضم جائحة كوفيد-19.

وسجلت نسخة 2019، التي أقيمت في فرنسا أرقامًا قياسية على مستوى مشاهدي التلفزيون، واعتبرت الدورة الأبرز في تاريخ البطولة حتى الآن.

وقالت فاطمة سامورا، الأمين العامة للفيفا: ”نوعية الطلبات تنم عن نمو هائل في الاهتمام بكرة القدم النسائية، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من ذلك في نقل كرة القدم النسائية الى المستوى الأفضل، خلال كأس العالم للسيدات في 2023“.

وقال تقرير للفيفا عن طلبات الاستضافة، إن جميع الطلبات الثلاثة، تطابق الشروط، لكنه طرح تساؤلات حول الضمانات المالية، بالنسبة للطلب الكولومبي.

وقال التقرير، إن كولومبيا ستكون بحاجة إلى ”قدر كبير من الاستثمارات، والدعم من جانب الأطراف ذات الصلة، والفيفا، حتى يتسنى لها رفع مستوى طلبها إلى مستوى الطلبين الآخرين المنافسين“.

وأضاف التقرير: ”وبناء على الوثائق المقدمة والمعلومات المتوفرة، فإنه من غير الواضح مدى إمكانية توفير مثل هذا المستوى من الاستثمارات“.

وأشار التقرير، إلى أن الطلب النيوزيلندي الأسترالي المشترك، يبدو الاقتراح ”الأفضل على المستوى التجاري“.

وأشاد التقرير بالطلب الياباني، بسبب نوعية أماكن الاستضافة والبنية الأساسية، إلى جانب القدرة على اجتذاب جماهير التلفزيون في أنحاء قارة آسيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك