بعد توقف نحو شهرين.. كرة القدم الأوروبية تستعد لاستئناف نشاطها
بعد توقف نحو شهرين.. كرة القدم الأوروبية تستعد لاستئناف نشاطهابعد توقف نحو شهرين.. كرة القدم الأوروبية تستعد لاستئناف نشاطها

بعد توقف نحو شهرين.. كرة القدم الأوروبية تستعد لاستئناف نشاطها

ستستمر كرة القدم الأوروبية في استئناف مواسمها بحذر في الأيام المقبلة بعد التوقف بسبب جائحة كوفيد-19، مع اتخاذ بعض مسابقات الدوري الصغيرة في القارة إجراءات غير مألوفة ووجود مسابقة في موقف خطير بخصوص مخالفة اللوائح الخاصة بفيروس كورونا.

وستكون البرتغال والدنمارك وبولندا وصربيا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا ضمن الدول التي ستبدأ في الاستمتاع بمسابقات الدوري المحلي رغم أن ذلك سيحدث في ظروف غير طبيعية ودون جماهير.

وتنضم هذه الدول إلى المجر وجمهورية التشيك وإستونيا وجزر الفارو التي استأنفت الموسم بالفعل، وحتى الآن لا يزال الدوري الألماني هو المسابقة الوحيدة في الدول الخمس الكبرى التي استعادت نشاطها.

وتستعين مسابقات الدوري، التي تتبادل المعلومات فيما بينها، بإجراءات احترازية متشابهة ومنها فحوص للاعبين والسماح بحوالي 300 شخص في الاستاد بحد أقصى وإلغاء المصافحة بين اللاعبين قبل المباريات وتبادل الشعارات والتقاط الصور الجماعية.

ورغم ذلك تتعامل مسابقات الدوري بشكل مختلف مع معضلة التأقلم على اللعب أمام مدرجات خالية وجاء الحل الأكثر ابتكارا حتى الآن من الدنمارك.

ومن المفترض أن ينطلق الدوري الدنماركي مجددا اليوم الخميس بمباراة بين أرهوس صاحب المركز الثالث على أرضه وراندرز أمام "مدرج افتراضي عملاق" من الشاشات التي ستنقل صور متابعي المباراة من المشجعين عبر منصة زووم على الإنترنت.

وفي الوقت نفسه، سينشئ ميتيلاند المتصدر، الذي يستضيف هورسنس يوم الإثنين، سينما للسيارات خارج ملعبه تسع 2000 سيارة.

وتقدم البرتغال، التي يتبقى 10 جولات على نهاية مسابقتها المحلية، مهرجانا صيفيا للمشجعين إذ يعود الدوري في الثالث من يونيو حزيران بمباراة بورتو المتصدر خارج ملعبه ضد فاماليكاو بينما يلعب بنفيكا صاحب المركز الثاني على أرضه ضد تونديلا في اليوم التالي.

ومن أجل بث أكبر عدد من المباريات تلفزيونيا، ستقام كل جولة على مدار فترة تتراوح بين 4 و6 أيام مع وجود يوم واحد للراحة.

ولن يكون بوسع بعض الفرق اللعب على أرضها بعدما اعتبرت السلطات الصحية في البرتغال هذه الملاعب غير مناسبة لتطبيق الإجراءات الصحية الصارمة.

ورغم أن الأجواء قد تكون غير مألوفة، فإن المنافسة على اللقب تبدو مألوفة للغاية وتحولت إلى سباق بين بورتو وبنفيكا فقط ولا تفصلهما سوى نقطة واحدة.

وستكون الانتكاسة الأكبر من نصيب النمسا حيث يواجه لاسك لينتس المتصدر إمكانية خصم نقاط من رصيده بعدما اعترف بمخالفة لوائح فيروس كورونا واستئناف التدريبات بشكل كامل قبل الأوان.

ويتصدر لينتس الدوري بفارق 3 نقاط وربما تؤثر العقوبة المحتملة، المقرر إعلانها في الأيام المقبلة، على فرصته في حرمان سالزبورغ صاحب المركز الثاني من حصد اللقب للمرة السابعة على التوالي.

وينطلق الدوري البولندي، الذي يتبقى 11 جولة على نهايته، غدا الجمعة بإقامة مباراتين بينما يلعب ليغيا وارسو المتصدر في ضيافة ليخ بوزنان بعد غد السبت. ويستأنف الدوري الصربي نشاطه يوم الجمعة أيضا.

ومن المنتظر استئناف الدوري الأوكراني بـ3 مباريات يوم السبت، وفي اليوم التالي يلعب شاختار دونيتسك المتصدر ضد دينامو كييف صاحب المركز الثالث، بينما ينطلق الدوري الكرواتي مرة أخرى في الخامس من يونيو حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com