القضاء يرفض طعن ليون على استئناف الدوري الفرنسي
القضاء يرفض طعن ليون على استئناف الدوري الفرنسيالقضاء يرفض طعن ليون على استئناف الدوري الفرنسي

القضاء يرفض طعن ليون على استئناف الدوري الفرنسي

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم، رفض القضاء طعون أندية أولمبيك ليون وأميان وتولوز على قرار الرابطة بإنهاء الموسم قبل الأوان، في خضم جائحة فيروس كورونا.

وباتت تلك الأندية مضطرة للدفاع عن قضيتها أمام مجلس الشورى، وذلك بعد لجوئها إلى إجراء طارئ أمام المحكمة الإدارية في باريس المرتبطة بها رابطة الدوري "أل أف بي"؛ بسبب إيقاف الدوري والتصنيف النهائي المعتمد لموسم 2019-2020.

وقالت الرابطة في بيان: "أخذت الرابطة بارتياح علماً برفض الطعون التي قدمتها أندية ليون وأميان وتولوز أمام قاضي الاستئناف".

وتابعت الرابطة أن القاضي "أيّد، عبر ثلاثة أوامر صدرت بعد ظهر الجمعة، قرارات عامة اتخذتها رابطة الدوري في 30 أبريل الماضي لا يمكن الطعن فيها إلا أمام مجلس الشورى" المختص في هذه المسألة، بحسب الرابطة.

وكانت رابطة الدوري أعلنت في نهاية أبريل اتباع أوامر الحكومة وتفعيل التوقيف النهائي لموسم الدرجة الأولى، قبل 10 مراحل من نهايته؛ بسبب فيروس كورونا المستجد، معتمدة ترتيباً تُوج من خلاله باريس سان جيرمان باللقب، وحرم ليون من التأهل إلى المسابقات القارية، وهبوط تولوز وأميان الى الدرجة الثانية وصعود لوريان ولنس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com