كل 5 أيام مباراة.. استئناف مباريات الدوري الإيراني في يونيو
كل 5 أيام مباراة.. استئناف مباريات الدوري الإيراني في يونيوكل 5 أيام مباراة.. استئناف مباريات الدوري الإيراني في يونيو

كل 5 أيام مباراة.. استئناف مباريات الدوري الإيراني في يونيو

أعلن وزير الشباب والرياضة الإيراني، مسعود سلطاني فر، اليوم السبت، عن موافقة لجنة مكافحة فيروس كورونا في البلاد، على استئناف أنشطة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال "سلطاني فر" في تصريحات صحفية:"الدوري الإيراني الممتاز سيستأنف بشروط منها، إقامة المباريات دون حضور المتفجرين وبما يتفق مع البروتوكولات والآراء الصحية".

وأضاف:"يمكننا إجراء مسابقات الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم لمدة 6 أسابيع تقريبًا، وكل 5 أيام تقام مباراة واحدة".

وأوضح الوزير:"سنستمر على هذا المنوال، ونراقب الأوضاع الصحية، وإذا حدثت مشكلة في الفترة الزمنية ما بين 9 يونيو/حزيران المقبل وحتى 15 منه، سنوقف أنشطة إقامة مباريات الدوري الإيراني الممتاز مرة أخرى".

ومن المقرر إقامة أول مباراة في استئناف الدوري الإيراني الممتاز في 11 من يونيو/حزيران المقبل.

وأصدر الرئيس حسن روحاني، اليوم السبت، سلسلة قرارات خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمكافحة كورونا منها، "إعادة فتح الأنشطة والمسابقات الرياضية دون متفرجين، وإعادة فتح المطاعم بعد رمضان في إطار البروتوكولات الصحية، كما سيتم فتح الجامعات في الـ 6 من يونيو المقبل، وإجراء الامتحانات".

وفي الخامس من، مارس/ آذار الماضي، أعلنت إيران إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا حتى 20 من الشهر ذاته، لكنها قامت بعد ذلك بتمديد المنع بسبب عدم السيطرة على الفيروس.

وشمل القرار إلغاء جميع المنافسات والتمارين، وإغلاق المراكز الرياضية، وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة قم وسط إيران في 19 من فبراير/ شباط الماضي بعد تسجيل أول حالتي وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com