ضربة قوية لأندية الدوري الألماني
ضربة قوية لأندية الدوري الألمانيضربة قوية لأندية الدوري الألماني

ضربة قوية لأندية الدوري الألماني

كشفت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونغ" الألمانية، أن محطة "يوروسبورت" تنوي فسخ عقد حقوق البث التلفزيوني مع رابطة الدوري الألماني.

وقالت الصحيفة، اليوم الخميس، إن هذه الخطوة تسري على الموسم الحالي، الذي توقف بسبب أزمة كورونا والموسم المقبل.

وأوضحت، أن هذه الخطوة تؤدي لنزاعات قضائية، كما أنها ستعرّض الأندية لخسائر كبيرة، وأشارت إلى أن "يوروسبورت" المملوكة لشركة ديسكفري الأمريكية للإعلام، ستبرر هذه الخطوة ببند خاص، يتيح لها فسخ التعاقد في حالة الظروف القاهرة، مشيرة إلى أن هذه الظروف حدثت من خلال جائحة كورونا.

ويوم أمس الأربعاء، ذكرت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، أن رابطة الدوري الألماني تتوقع فسخ "يوروسبورت" العقد بشكل استثنائي.

وفي 2017 اشترت "يوروسبورت" جزءًا من حقوق البث التلفزيوني للدوري الألماني، مقابل نحو 80 مليون يورو في الموسم، وقد انسحبت "يوروسبورت" الصيف الماضي من التغطية الإخبارية المباشرة للدوري، ومنحت ترخيصًا فرعيًا لمحطة (دي ايه زد إن) مقابل نحو 40 مليون يورو، وفقًا لتقارير إعلامية.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني، ويملك 55 نقطة من 25 مباراة، متقدمًا بـ4 نقاط عن بروسيا دورتموند، قبل توقف المسابقة بسبب فيروس كورونا.

في سياق متصل، ينتظر مسؤولو دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أسبوعا آخر قبل أي قرار محتمل باستئناف الموسم بعد أن أجلت الحكومة اليوم الخميس اتخاذ أي قرار لاستئناف النشاط في ظل تفشي وباء كوفيد-19.

وكانت الأندية التي تعاني ماليا ومسؤولو الدوري يأملون في الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة لإنهاء تعليق المنافسات لكن المستشارة أنجيلا ميركل قالت في مؤتمر صحفي إن أي قرار محتمل لاستئناف النشاط الرياضي لن يصدر قبل السادس من مايو أيار.

وكرة القدم متوقفة في ألمانيا منذ منتصف مارس آذار. وأصيب 160 ألف شخص بالفيروس بحلول اليوم الخميس بينما توفي قرابة 6300 جراء الوباء في البلاد.

وألغت هولندا وفرنسا جارتا ألمانيا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com