الدوري الألماني يتوصل لاتفاق مع محطات البث بخصوص مستحقات الموسم
الدوري الألماني يتوصل لاتفاق مع محطات البث بخصوص مستحقات الموسمالدوري الألماني يتوصل لاتفاق مع محطات البث بخصوص مستحقات الموسم

الدوري الألماني يتوصل لاتفاق مع محطات البث بخصوص مستحقات الموسم

أعلن كريستيان زايفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، التوصل لاتفاق مع شبكة "سكاي"، صاحبة حقوق البث، وباقي المحطات باستثناء واحدة، من أجل الحصول على دفعات مقدمة لباقي موسم 2019/2020؛ للحفاظ على الموقف المالي للأندية وسط جائحة فيروس كورونا.

وتوقف الدوري الألماني، منذ منتصف مارس آذار بسبب الفيروس، الذي أصاب أكثر من 148 ألف شخص، وقتل أكثر من 5 آلاف شخص في ألمانيا.

ومن المنتظر استئناف الدوري الألماني، خلال مايو أيار، لكن الأمر يتوقف على الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

وقال زايفرت في مؤتمر صحفي: "في حال تقرر استئناف الموسم في التاسع من مايو المقبل فنحن جاهزون. لو كان بعد ذلك سنستعد مرة أخرى".

وأضاف أن الاتفاق مع أصحاب حقوق البث ضمن للأندية ما يكفي من سيولة مالية حتى 30 يونيو حزيران المقبل وبمجرد بدء الموسم.

وقال إنه في حال إلغاء الموسم سيتعين على الأندية رد بعض الأموال التي حصلوا عليها.

وقال زايفرت بشأن الموعد المحتمل لاستئناف الموسم: "بالنسبة لنا ما سيحسم الأمر هو ما سيقرره السياسيون، قرار استئناف الموسم ليس في أيدينا".

وكان زايفرت يتحدث عقب اجتماع مع كافة أندية الدرجتين الأولى والثانية لوضع اللمسات الأخيرة على تدابير الصحة والسلامة المطلوبة من أجل استئناف المسابقات وإقامة المباريات دون جماهير.

وسيتم السماح بدخول 213 فردا كحد أقصى للاستاد (في المدرجات وأرض الملعب) خلال المباريات بينما سيكون هناك 109 أشخاص آخرين منهم رجال الأمن خارج الاستاد، ولن يسمح بتجمع الجماهير خارج الملاعب.

وسيخضع اللاعبون للمتابعة من فريق للصحة والسلامة وسيخضعون لاختبارات منتظمة وسيتم إبلاغ السلطات عند إصابة أي لاعب بالعدوى وستكون مسؤولة عن أي خطوات أخرى ومع ذلك لن يتم وضع الفريق تحت الحجر الصحي تلقائيا.

وألمانيا خامس أعلى دول العالم في عدد حالات الإصابة بجائحة فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا لكنها حافظت على انخفاض الوفيات بفضل الاختبارات المبكرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com