إنزاجي يتطلع بشوق لعودة ميلان إلى القمة – إرم نيوز‬‎

إنزاجي يتطلع بشوق لعودة ميلان إلى القمة

إنزاجي يتطلع بشوق لعودة ميلان إلى القمة

يعتقد فيليبو إنزاجي مدرب ميلان أن تشكيلته المبتلاة بالإصابات لا تملك ترف التفكير في المنافسة على المستوى الأوروبي في الموسم المقبل في ظل التركيز على إنقاذ الموسم الضعيف للفريق محليا في إيطاليا.

وبينما يبدو من العسير على ميلان التطلع لمكان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد بداية سيئة لعام 2015 فإنه لا يزال ممكنا على الفريق الذي يحتل حاليا المركز الحادي عشر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي أن يضع نصب عينيه إنهاء الموسم في المركز الخامس والمشاركة في الدوري الأوروبي.

وفي مؤتمر صحفي اليوم السبت، حذر إنزاجي وهو يشكو من تأثير الإصابات على لاعبيه هذا الموسم قائلا ”لا يمكننا التفكير فيه حاليا (المركز الخامس). نحتاج للتعامل مع الموقف مباراة بمباراة والعودة للعب بطريقة ميلان المعتادة.“

لكن بدلا من طريقة ميلان المعتادة، يألف جمهور الفريق حاليا معاناة غير تقليدية لأحد القوى الكبرى في كرة القدم الأوروبية.

وفي نهاية العام الماضي، كان ميلان في المركز السابع بالدوري بفارق نقطتين فقط عن المركز الثالث المؤهل للدور الثالث في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

غير أن الفريق لم يجمع سوى 5 نقاط من مبارياته السبع في 2015 وهي حصيلة لا يملك أسوأ منها سوى بارما متذيل الترتيب. ويتأخر ميلان حاليا بفارق 12 نقطة وراء نابولي صاحب المركز الثالث وبسبع وراء لاتسيو صاحب المركز الخامس.

وبينما يستعد ميلان لمواجهة تشيزينا المهدد بالهبوط غدا الأحد، يواجه إنزاجي مشاكل في اختيار تشكيلة بسبب الإصابات.

وقال المدرب الإيطالي ”حين توفر لدينا 90 % من اللاعبين كنا قريبين جدا من المركز الثالث. من الصعب للغاية العثور على هوية الفريق حين تتغير التشكيلة كل أسبوع.“

ويعاني إنزاجي الذي كان في زمنه مهاجما يشار إليه بالبنان من نقص التهديف في ميلان. ففي المباريات الثماني الأخيرة له نجح فريقه مرة واحدة في تسجيل أكثر من هدف واحد.

وقال إنزاجي ”ليس السؤال عن عدد المهاجمين الذين سأدفع بهم لأرض الملعب.

”سيكون مثاليا أن نهز الشباك في بداية المباراة فمن شأن هذا أن يمنح الفريق الاسترخاء. المشجعون صبروا علينا لكني أعرف مدى صعوبة اللعب في استاد سان سيرو.“

وتشيزينا في المركز قبل الأخير ولديه 16 نقطة فقط لكنه يمر بأفضل فتراته خلال الموسم بعد انتصارين على لاتسيو وبارما وتعادل مع يوفنتوس المتصدر في آخر 4 مباريات.

وقال إنزاجي معلقا ”يبدو هذا حالنا طيلة الموسم.. نواجه دائما الفرق في أفضل حالاتها.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com