بايرن ميونخ يفوز بصعوبة وفوز ساحق لدورتموند في البوندسليغا

النادي البافاري يعاني أمام هوفنهايم ويسترجع الصدارة من غريمه دورتموند وباير ليفركوزن يتلقى هزيمة مفاجئة من اينتراخت براونشفيج الصاعد حديثاً للدرجة الأولى.

المصدر: برلين

فاز بايرن ميونيخ على هوفنهايم 2-1 بصعوبة ليستعيد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ويعادل رقماً قياسياً تم تسجيله في المسابقة منذ 30 عاماً بعدم تلقيه الهزيمة في المباراة 36 على التوالي.

وسجل توماس مولر هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 75 ليرفع الفريق البافاري رصيده إلى 29 نقطة، متقدماً بنقطة واحدة على بروسيا دورتموند الذي تصدر المسابقة لفترة قصيرة بعد فوزه الكبير 6-1 على شتوتجارت الجمعة.

وكان بايرن بعيداً عن مستواه المعهود ورغم ذلك نجح في معادلة الرقم القياسي الذي سجله هامبورج في موسم 1982-1983. وجاءت آخر هزيمة لبايرن في اكتوبر تشرين الأول 2012 أمام باير ليفركوزن.

ووضع نيكلاس سويله فريقه هوفنهايم في المقدمة في الدقيقة 34 مستغلاً خطأ للحارس مانويل نوير الذي أخفق في الإمساك بكرة عالية.

وأدرك الفريق الزائر التعادل بعد خمس دقائق من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبري لتصطدم الكرة بماريو مانزوكيتش قبل أن تسكن الشباك ليرفع المهاجم الكرواتي رصيده هذا الموسم إلى ثمانية أهداف.

وتمكن مولر من إحراز الهدف الثاني لبايرن مستغلاً إخفاق هوفنهايم في تشتيت الكرة.

وتلقى باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة هزيمة مفاجئة 1-صفر أمام اينتراخت براونشفيج الصاعد حديثاً للدرجة الأولى.

وأحكم بروسيا مونشنجلادباخ قبضته على المركز الرابع بفضل المهاجم الألماني المتألق ماكس كروس الذي سجل هدفين ليحقق الفريق الفوز 2-0 على مضيفه هامبورج.

وحقق فرايبورج أخيراً فوزه الأول في المسابقة بتغلبه على نورمبرج 3-0 ليبتعد عن ذيل الترتيب.

وحقق شالكة فوزاً مهماً على مضيفه نادي هيرتا برلين 2-0 على الملعب الأولمبي في برلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com