انتصار كبير لإنتر ميلان وتعادل آخر لروما

الفوز هو الثاني على التوالي لإنتر ميلان صاحب المركز التاسع والأول تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني العائد للفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ميلان – أحرز فريدي جوارين هدفين رائعين بتسديدتين بعيدتي المدى واحدة بكل قدم وشارك في صنع هدفين آخرين ليقود انتصار إنتر ميلان الكبير بواقع 4-1 على أتلانتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

لكن ثنائي ساحل العاج جرفينيو وسيدو دومبيا فشلا في إلهام روما صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع ضيفه بارما متذيل الترتيب بينما استمرت معاناة ميلان فتعادل بملعبه 1-1 مع إمبولي.

وهز مباي نيانج الشباك مرتين في انتصار جنوة الكبير 5-2 على فيرونا في حين تعادل كالياري المهدد بالهبوط 1-1 في ضيافة تورينو وبقي لاتسيو مرشحاً للتأهل لدوري أبطال أوروبا بالفوز 1-0 على مضيفه أودينيزي.

ويحل يوفنتوس المتصدر برصيد 53 نقطة ضيفاً على تشيزينا في وقت لاحق اليوم وبوسعه رفع الفارق الذي يتفوق به على روما إلى تسع نقاط، ويأتي لاتسيو في المركز الخامس برصيد 37 نقطة بفضل هدف الفوز الذي سجله أنطونيو كاندريفا من ركلة جزاء في الشوط الأول.

والفوز اليوم هو الثاني على التوالي لإنتر ميلان صاحب المركز التاسع والأول تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني العائد للفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ووضع شريدان شاكيري الفريق في المقدمة من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة الثانية وهو أول هدف للاعب السويسري في الدوري منذ أن ضمه إنتر ميلان من بايرن ميونخ في يناير/ كانون الثاني.

وتعادل ماكسي موراليس لأتلانتا قبل أن يظهر سحر جوارين فمر من لاعب في وسط الملعب ثم أطلق تسديدة صاروخية أرضية من 25 متراً سكنت شباك الحارس ماركو سبورتيلو في الدقيقة 38.

وعزز اللاعب الكولومبي هدفه بآخر بعد ساعة من اللعب حين سدد كرة قوية بالقدم اليمنى هذه المرى من مسافة مماثلة ثم مرر الكرة إلى رودريجو بالاسيو ليكمل الرباعية.

وطرد يوهان بن علوان لاعب أتلانتا في الشوط الثاني بعد إنذار بسبب التحام عنيف ثم آخر بسبب الاعتراض.

وعانى روما لصنع فرص ضد بارما رغم عودة جرفينيو متوجاً بلقب كأس الأمم الإفريقية مع ساحل العاج ومشاركة مواطنه لمواطنه دومبيا مع الفريق الذي ضمه من تسسكا موسكو.

وألعب دومبيا ضربة رأس أنقذها أنطونيو ميرانتي وسدد آشلي كول أخرى ردها القائم ليتعادل روما للمرة السادسة في ثماني مباريات متتالية بالدوري الإيطالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com