الفوز بالثمانية.. رقم قياسي لبايرن وهامبورغ أيضا

الفوز بالثمانية.. رقم قياسي لبايرن وهامبورغ أيضا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

لم يكن الفوز على هامبورغ بثمانية أهداف نظيفة، انتصاراً عادياً لنادي بايرن ميونخ، لكنه جاء في الوقت المناسب بعد أداء ونتائج باهتة في بداية الدور الثاني للبوندسليغا الذي يتصدره الفريق البافاري ويحمل لقبه في آخر عامين.

كما أن هذا الفوز جاء في وقته لأنه أظهر مدى جاهزية بايرن ميونخ لمواجهة يوم الثلاثاء ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك الأوكراني.

وقال كارل هاينتس رومينيغيه الرئيس التنفيذي للنادي الألماني العملاق للموقع الرسمي: ”كانت مباراة هامبورغ عبارة عن خطوة أخرى نحو الطريق الصحيح لاستعادة المستوى المعهود، الفريق قد عاد في الأسبوع الماضي بالفوز على شتوتغارت بهدفين نظيفين إلى الطريق الصحيح، وإن المواجهة أمام هامبورغ أتت في الوقت المناسب أي قبل مواجهة شاختار، والمهم الآن هو البقاء في هذا المسار الصحيح والتركيز على المباريات المهمة القادمة“.

الفوز الأكبر منذ 31 عاماً

بدأ الفوز الكاسح على هامبورغ عبر توماس مولر بتسجيله الهدف الأول عن طريق ضربة جزاء، ثم أضاف ماريو غوتزه في إضافة الهدف الثاني، وأضاف آرين روبن الهدف الثالث والرابع، قبل أن يعود مولر ويسجل الخامس، وبعده البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف السادس، ثم البديل فرانك ريبيري الهدف السابع، وأخيراً غوتزه من جديد ليسجل الثامن ويختتم مهرجان الأهداف، ليصبح الفوز بثمانية أهداف نظيفة على هامبورغ هو الفوز الأكبر لبايرن ميونخ منذ 31 عاماً.

ومن بين مكاسب النادي البافاري في الفوز الكاسح عودة هولغر بادشتوبر وفرانك ريبيري ورافينيا في الاحتفال بعودتهما إلى الملاعب والمشاركة في أعلى هزيمة لهامبورغ في البوندسليغا أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com