رسميًا.. هيربيرت هاينر رئيسًا لبايرن ميونخ خلفًا لأولي هونيس (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. هيربيرت هاينر رئيسًا لبايرن ميونخ خلفًا لأولي هونيس (صور وفيديو)

رسميًا.. هيربيرت هاينر رئيسًا لبايرن ميونخ خلفًا لأولي هونيس (صور وفيديو)

المصدر: فريق التحرير

اختارت الجمعية العمومية لنادي بايرن ميونخ الألماني، هيربيرت هاينر رئيسًا للنادي البافاري خلفًا لأولي هونيس، الذي انتهت مدته بصفة رسمية، أمس الجمعة.

وأعلن بايرن ميونخ عبر موقعه الرسمي حصول هيربيرت هاينر على أغلبية أصوات الحاضرين من الجمعية العمومية، ليصبح رسميًا رئيسًا لبايرن ميونخ.

ورشّح هونيس هيربيرت هاينر لخلافته في منصب رئيس النادي منذ نحو شهرين، ليصبح المرشح الوحيد في الانتخابات، ما دعا الجمعية العمومية للتصويت له.

وقال هاينر فور اختياره رئيسًا للنادي الألماني:“بايرن ميونخ أفضل فريق في العالم، إنه لشرف كبير بالنسبة لي الوقوف أمامكم اليوم“.

وأضاف هيربيرت هاينر:“أقدّر أولي هونيس على عمله طوال حياته، ولما صنعه من أمور استثنائية هنا“.

وتواجد هيربيرت هاينر منذ العام 2002 ضمن أعضاء المجلس الإشرافي لبايرن ميونخ، وسبق له تولي رئاسة النادي بشكل مؤقت خلال فترة سجن هونيس بسبب تورطه في أزمة ضريبية.

وسُئل هاينر عن إمكانية عودة المدرب الإسباني بيب غوارديولا لتدريب بايرن ميونخ، فأجاب ”بيب مدرب رائع، لكنه مرتبط بعقد مع مانشستر سيتي“.

وأضاف ”دعونا ننتظر حتى اجتماع مجلس الإدارة، وبشكل مبدئي نحن نريد أفضل مدرب لتولي تدريب بايرن ميونخ“.

ندم هونيس الوحيد

وقبل أيام كشف أولي هونيس الرئيس التاريخي لنادي بايرن ميونخ الألماني، الخطأ الوحيد الذي يندم عليه، مع نهاية حقبته مع النادي البافاري.

وتحدث هونيس خلال مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لبايرن ميونخ، عن 45 عامًا قضاها داخل أروقة النادي، قائلًا:“لم أندم أبدًا على يوم واحد لي هنا، وأشكر النادي على كل شيء حدث لي“.

وأضاف:“لم أرَ نفسي يومًا موظفًا هنا، بل كنت المشجع رقم 1 للنادي والفريق، والامتنان كلمة مهمة بالنسبة لي، وهو ما أشعر به تجاه بايرن“.

لكن هونيس، البالغ من العمر 67 عامًا، أشار إلى ندمه الوحيد وقال:“كان خطأي الأكبر هو شؤوني الضريبية، ويؤسفني بشدة أن الانتقادات التي طالتني لها ما يبررها، لكني ممتن لعائلتي، لدعمها الهائل لي في تلك الأزمة“.

وأردف:“أتيحت لي الفرصة للتفكير كثيرًا في هذا الأمر وتعلمت منه الكثير في حياتي، ولست نادمًا على تلك الفترة، بل أتذكر دومًا في الأوقات الصعبة ضربات القدر التي واجهتها آنذاك“.

وأكمل:“ذات مرة، كان هناك شخص يجلس في زنزانتي، رغم إطلاق سراحه، إلا أنه لم يأتِ أحد لمرافقته للخارج، وقال لي لا أعرف ما يجب أن أفعله، بعدها ذهب في سيارة أجرة لمكان أجهله.. تلك الخبرات تترك آثارًا داخلك“.

وأكد هونيس أنه ليس الشخص دائم الحنين للماضي، لكنه أشار إلى تواصله مع عائلة بايرن ميونخ، وسيواصل دعوة اللاعبين لتناول الوجبات معه، مضيفًا:“أرى نفسي بعدها شخصًا يقدم المشورة لمن يطلب النصيحة، لكنني لن أرغم أحدًا على سماعها“.

وعن إمكانية كسر بايرن ميونخ حاجز الـ100 مليون يورو العام المقبل في سوق الانتقالات، قال هونيس:“هذا أمر وارد حدوثه، لكنني لا أعتقد ذلك ما دمت شخصًا تتمتع بمهارات كافية“.

وقضى هونيس نصف عقوبة الحبس لمدة 3 أعوام ونصف العام على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي، وخرج من السجن العام 2016.

وتعهد أولي هونيس بالتبرع للأعمال الخيرية بكل الأموال التي حصل عليها أثناء رئاسته للنادي البافاري، وقال هونيس لصحيفة ”سبورت بيلد“ في فبراير 2016 إن قيمة جميع الأجور التي حصلت عليها ستذهب إلى مؤسسة ”إف سي بايرن هيلفه“ الخيرية لمساعدة الناس المحتاجين، وقدرت ”بيلد“ قيمة هذا المبلغ بأقل من 100 ألف يورو.

وحُكم على هونيس في مارس 2014 بالسجن 3 أعوام ونصف العام بعد إدانته بالتهرب من دفع ضرائب قدرها 28.5 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com